المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| أهالي الإسكندرية يحتفلون بشم النسيم 2019 في حديقة الحيوان

الإثنين 29/أبريل/2019 - 05:11 م
أهالي الإسكندرية
أهالي الإسكندرية يحتفلون بشم النسيم 2019
مريم حسن _الاسكندرية
طباعة
شهدت حديقة الحيوان بالإسكندرية، اليوم الإثنين، إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين، احتفالاً بأعياد الربيع وشم النسيم 2019.

أهالي الإسكندرية يحتفلون بشم النسيم 2019 في حديقة الحيوان 

فتحت حديقة الحيوان بالإسكندرية أبوابها أمام الزائرين منذ الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الرابعة عصرا، واستقبلت الحديقة مئات المواطنين مصطحبين أبنائهم للتنزه والاحتفال بعيد شم النسيم 2019.

وفتحت أقفاص الحيوانات والطيور أمام الزائرين للمشاهدتها، والاستمتاع بتجربة إطعامهم، وكذلك اللعب والتمتع واللهو بالملاهي المتواجدة داخل الحديقة، وخصصت إدارة الحديقة عددا من منافذ بيع التذاكر، استعدادا لاستقبال الزائرين فيما تمركزت سيارات إسعاف خارج الحديقة تحسبا لأى حالات طارئة، وتشهد بوابات حديقة الحيوان حالة من التشديدات الأمنية من قبل قوات الشرطة التي نشرت عناصر الأمن المركزي أمام بوابات الدخول لحفظ الأمن.


ومن جانبه قال الدكتور علاء الدمياطي مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن الحديقة على أتم الاستعداد لاستقبال الجمهور فى شم النسيم 2019، مشيرا إلى إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الإجازات والراحات الخاصة بجميع الأطباء والعاملين بالحديقة.

وأضاف الدكتور علاء الدمياطي، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن» الإخبارية، إنه خاطب مديرية أمن الإسكندرية من أجل زيادة التجهيزات الأمنية، وكذلك تم التنسيق مع هيئة الإسعاف، بالإضافة إلى تواجد عدد أكبر من المحصلين على أبواب الحديقة، وزيادة عدد ساعات العمل فترة أطول عن الأيام العادية.

وأوضح مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن الحديقة استقبلت خلال الأيام الأخيرة حيوانات جديدة وأشبال أسود، لافتا إلى أنهم منتظرين انتهاء المرحلة الثانية من تطوير الحديقة حتى يتسنى لهم طلب المزيد من الحيوانات، قائلا «المرحلة الثانية من التطوير هتشمل أجزاء كبيرة من الحديقة ومش عايزين نطلب حيوانات جديدة وبعد كده نحتاس أننا مش لاقيين لها أماكن نحطها فيها».

وأشار «الدمياطي» أن المرحلة الأولى من تطوير الحديقة انتهت وسيتم البدء فى المرحلة الثانية قريبا، مضيفا إنه كان يوجد بعض الملاحظات على المرحلة الأولى وتم إخطار المقاول بها حتى يتلافها فى المرحلة الثانية، "سنعمل جاهدين من أجل تلافي كل الأخطاء فى الوقت الحالى حتى لا تتكرر مرة أخرى".

وأكد «الدمياطي» على سعيه من أجل تواجد الفيل والزرافة مرة أخرى داخل أقفاص الحديقة، مضيفا أن حديقة الحيوان بالجيزة لا يوجد بها فائض لكى يتم إمداد حديقة الإسكندرية بها، فالجيزة لا يوجد بها سوى فيل واحد وزرافة واحدة، موضحا أن الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان يعمل جاهدا من أجل إمداد حديقة حيوان الإسكندرية بفيل أو زرافة خلال الفترة الحالية عن طريق الاهداءات من إحدى الدول العربية.

وتعد حديقة الحيوان بالإسكندرية أكبر ثاني حديقة حيوانات في جمهورية مصر العربية بعد حديقة حيوانات الجيزة، وتقع الحديقة في حي النزهه بالقرب من منطقة سموحه، وتضم الحديقة العديد من الحيوانات من ثدييات وزواحف وطيور.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads