المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| توافد مكثف للمواطنين على حديقة الحيوان في شم النسيم 2019

الإثنين 29/أبريل/2019 - 02:29 م
شم النسيم 2019- حديقة
شم النسيم 2019- حديقة الحيوان
ايمان سعيد
طباعة
شهدت حديقة حيوان الجيزة، إقبال مكثف من قبل المواطنين، منذ صباح اليوم الاثنين، وحتى الآن، بمناسبة الاحتفال بيوم شم النسيم 2019.

حديقة حيوان الجيزة
إقبال متزايد قام به المواطنين والشباب، أمام حديقة حيوان الجيزة، للاحتفال بـ شم النسيم 2019، وأعياد الربيع، وسط أجواء من الفرحة والبهجة داخل الحديقة والمساحات الخضراء التي تتمتع بها.

وشهدت حديقة حيوان الحيزة، مراسم الاحتفال للمواطنين حيث قام البعض بالافتراش داخل الحديقة لتناول الطعام والبعض الأخر يقوم بعمل جولات تفقدية بين الحيوانات، في إطار الحب والمرح والرفاهية، كما تحولت المراسي النيلية بمحافظة الجيزة والقاهرة إلى ملاهي مفتوحة أمام الشباب والعائلات للشباب والأطفال.

ومن جانبه قامت محافظتي القاهرة والجيزة برفع درجة الاستعداد والطوارئ وتشكيل غرف عمليات بكل مدن المحافظة، بالتنسيق مع المديريات المختلفة، استعدادًا لاحتفالات شم النسيم.

هذا وتم اتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال شم النسيم 2019، حيث تم شن حملات مكثفة من بداية شهر أبريل الجارى على محال بيع الأسماك المملحة والأغذية، للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي من خلال أخذ عينات من السلع المعروضة وإرسالها للمعامل.

وكانت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، قد وضعت بعض التحذيرات داخل حديقة حيوان الجيزة، لمواجهة أى حالات مرضية طارئة مع وجود حقائب إسعافات أولية داخل نقاط الحديقة لمواجهة أى طارئ.

وكان من أبرز التحذيرات زيادة عدد الأسهم الإرشادية، وتركيب خرائط جديدة كدليل الحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول، ورؤية جميع الحيوانات بسهولة، وتوفير الخرائط الورقية بالحديقة أثناء الزيارة، وأيضًا زيادة عدد سلات القمامة فى أرجاء الحديقة، وتوزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب الحديقة للزوار.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads