المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لتجنب التخمة ومشاكل الهضم في شم النسيم.. أبرز 3 نصائح

الإثنين 29/أبريل/2019 - 08:55 م
مشاكل الهضم في شم
مشاكل الهضم في شم النسيم
ساره نويجي
طباعة
اليوم هو يوم الرنجة والفسيخ في شم النسيم، فهي الأكلة المقدسة لدى كل المصريين احتفالًا بالربيع، لكن قد يبالغ البعض في تناول هذه الأطعمة بشكل يؤذي معدته.

شم النسيم

و لتجنب التخمة ومشاكل الهضم في شم النسيم، نقدم أبرز النصائح الهامة لهذا اليوم، فإلى جانب أهمية شرب السوائل والعصائر، لابد من الالتزام بهذه النصائح لتقضي يومًا سعيدًا دون مشكلات.

الحركة لجسم صحي:

تناول الطعام ومن ثم الجلوس في مكانك طوال الوقت هو أكبر خطأ خاصة إذا ما أفرطت في تناول ما أمامك، لذا حاول أن تأخذ جولة قصيرة خلال اليوم، واحرص على استخدام السلم بدلًا من المصعد لتبقى في صحة جيدة.

الوجبات الصغيرة هي الأفضل:

تناول وجبات خفيفة خلال اليوم من أهم الخطوات التي عليك الالتزام بها حتى لا تربك جهازك الهضمي، فلا داعي لتناول الرنجة والفسيخ دفعة واحدة، فتناولها على وجبات عدة أفضل لك.

الخضروات والفواكه:

احرص أن تكون الخضراوات والفواكه كأساس في وجباتك، فالأطعمة الغنية بالألياف تساعدك على الهضم بشكل صحي دون مشكلات، وإلى جانب هذا، لا تنسى شرب الكثير من السوائل خلال اليوم.

وللألياف أهمية كبرى، حيث تعزز الهضم الصحي كما تسهم في إزالة النفايات من الجسم وكذلك تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، كما أنها تسهم في خفض نسبة الكولسترول في الدم.

إقرأ أيضًا: نصيحة كل يوم| لتقضي شم النسيم بلا مشكلات!
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads