المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في شم النسيم 2019| تحذيرات من تناول الأطفال للفسيخ

الإثنين 29/أبريل/2019 - 08:53 م
تناول الأطفال الفسيخ
تناول الأطفال الفسيخ
أسماء حامد
طباعة
حذر د. مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، من تناول الأطفال للفسيخ في شم النسيم 2019.

تناول الأطفال للفسيخ

وتابع استشارى طب الأطفال، في تصريحات له، على جروب لايف ستايل، ونحذر من تناول الأطفال للفسيخ والرنجة لارتفاع نسبة الأملاح فيها احتمال إصابة الأطفال بالنزلات المعوية أو التسمم.


كما كشف عن أن الفئات المعرضة لمخاطر الفسيخ هم الأطفال والحوامل ومرضى القلب، حيث أن الإسراف في تناول الأسماك المملحة مسئول عن أزمات القلب الحادة التي تحتاج غرف العناية المركزة.

وأكد بدران، أن طريقة صنع الفسيخ والأسماك المملحة تؤدى إلى زيادة تركيز الهيستامين، وبعض أنواع البكتيريا لا تتأثر بالملح و تظل نشطة وبعضها يحب الملح وينشط فى وجوده وبعضها لا يتأثر بغياب الأوكسيجين و يفرز الهيستامين أيضاً بكثرة في الجسم خلال تفاعلات الحساسية من بعض الخلايا التحسسية الموجودة في الأغشية المخاطية التى تستقبل مسببات الحساسية عن طريق فتحات الجسم كالأنف أو الفم أو الشرج أو العين فتحاول مكافحتها.

وكان الدكتور سامح السماحى، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية العربية للتغذية، في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن»، أكد أن الأسماك المملحة يتم تصنيعها بطرق مختلفة منها المملح ومنها المدخن، وأخطرها المملح والذي لا يتم نضجه نضوج كامل كالفسيخ، مؤكدا: «الفسيخ فيه سم قاتل فى مراحل تصنيع الفسيخ ما هي إلا مراحل تكون فيها البكتيريا الضارة والتى من الممكن أن تسبب التسمم المميت، فيمكن استبدال الفسيخ والرنجة».


اقرأ أيضا| كبسولة شم النسيم| سامح السماحى: 10 نصائح قبل أكل الفسيخ

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads