المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الفسيخ يا تموت يا مفيش» أشهر الأفلام والأغاني التي تناولت شم النسيم

الإثنين 29/أبريل/2019 - 04:16 م
شم النسيم
شم النسيم
ريهام كمال
طباعة
يحتفل الشعب المصري اليوم الإثنين، بأعياد شم النسيم 2019 والذي يحمل في وجدانهم طابع خاص ومتميز ومن أبرز الاحتفالات بهذه المناسبة «الفسيخ والرنجة» .

ونبرز « بوابة المواطن» من خلال هذا التقرير بعض الأفلام المصرية والاحتفالات بأعياد شم النسيم الذي كان يسموه قدماء المصريين «شمو»:

- فيلم أميرة حبي أنا
تناول مشهد من فيلم أميرة حبي أنا الإحتفال بأعياد شم النسيم من خلال الأغنية التي كانت السبب في شهرته الواسعة وهي «الدنيا ربيع» التي قامت بغنائها وسط الطبيعة الساحرة والزهور والبيض الملون، كلمات صلاح جاهين، ومن ألحان كمال الطويل، والفيلم من بطولتها ويشاركها حسين فهمي، عماد حمدي، سمير غانم، خيرية أحمد ومن إخراج حسن الإمام .

- فيلم العز بهدلة
في أحد مشاهد فيلم«العز بهدلة» ظهر الإحتفال بأعياد شم النسيم من خلال التجمع الأسري وتناول الأكلات الشهيرة في هذا اليوم وهو «الفسيخ والرنجة»، بطولة زوزو لبيب، روحية فوزي، شالوم، أحمد الحداد، تأليف وإخراج توجو مزراحي .

- فيلم عسل أسود
ويظهر في أحد مشاهد فيلم عسل أسود التجمع الأسري والأصدقاء والجيران في أحد الحدائق العامة وهم يتناولون الأكلات المشهورة لهذا اليوم وهم «الفسيخ والرنجة» ولعل من الجمل الشهيرة فيه «الفسيخ يا تموت يا مفيش» وهو من بطولة أحمد حلمي، إنعام سالوسة، لطفي لبيب، إدوارد، إيمي سمير غانم، يوسف داوود، من إخراج خالد مرعي .
نتيجة بحث الصور عن فيلم عسل اسود وتناول الفسيخ
- فيلم الأنثى
يتناول مشهد من فيلم الأنثى الإحتفال بأعياد شم النسيم في محافظة بورسعيد وهو من بطولة حسين فهمي، فاروق الفيشاوي، أمينة رزق، ميمي جمال، ومن إخراج حسين الوكيل .

- فيلم شم النسيم
ويتناول فيلم شم النسيم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم من خلال اسكتشات وقصص كوميدية بطولة سميرة أحمد، شكوكو، حسن فايق، زينات صدقي، محمد توفيق، عبد السلام النابلسي، برلنتي عبد الحمي، تأليف السيد بدير ومن إخراج فرنيتشو .

وأيضًا من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم حفلات عيد الربيع التي كانوا يقدمونها كل عام عمالقة الغناء في الزمن الجميل عبد الحليم حافظ، فريد الأطرش ومن أشهر أغانيه أوبريت الربيع وكانت تقدم في احتفاليات من كل عام.

أشهر 5 أغاني في الإحتفالات بأعياد شم النسيم
ومن الأغاني الشهيرة للاحتفال بأعياد شم النسيم «الدنيا ربيع» غناء سعاد حسني، كلمات صلاح جاهين ومن ألحان كمال الطويل وغنت في مشهد من فيلم أميرة حبي أنا، و «الربيع» ألحان وغناء فريد الأطرش، كلمات مأمون الشناوي، « غنى الربيع» غناء أم كلثوم، كلمات أحمد رامي ومن ألحان رياض السنباطي، « يا بدع الورد» غناء أسمهان حلمي حكيم وألحان فريد الأطرش، «الورد جميل» غناء سيد مكاوي، كلمات بيرم التونسي، ومن ألحان زكريا أحمد .
اقراايضا| صور| نجوم الزمن الجميل يحتفلون بشم النسيم بـ «الفسيخ والرنجة»

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads