المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| «زيارة الأضرحة».. عادة مقدسة لأهالي الغربية بشم النسيم

الإثنين 29/أبريل/2019 - 10:36 م
زيارة الاضرحة في
زيارة الاضرحة في شم النسيم 2019
نجلاء البسيوني
طباعة
يحرص بعض الأهالي في محافظة الغربية، على زيارة الأضرحة والمساجد في الأعياد وموسم شم النسيم 2019.

ورصدت بوابة المواطن الإخبارية، إقبال بعض المواطنين على مسجد السيد البدوي في طنطا للتبارك به وعمل حلقات ذكر.

يقول «مبارك نعيم» أحد أهالي محافظة المنيا، أنه أعتاد على المجئ في الأعياد والمواسم إلى مدينة طنطا لزيارة مسجد «العارف بالله» السيد البدوى للتبارك به.

ويضيف «نعيم»، أنه جاء مع أسرته اليوم لقضاء شم النسيم في ساحة المسجد لأنه يعد من الأماكن الروحانية المحببه إليه.

وذكرت إحسان إسماعيل أحد أهالي محافظة أسيوط، أنها جاءت بأولادها 4 لقضاء شم النسيم في مسجد السيد البدوى كما أعتاد مع زوجها رحمه الله عليه.

وتابعت«إحسان»، أن زيارة الأضرحة عادة عند البعض للتبارك بهم كما أن بعض يأتى لتسديد نذر عليه نذره عند ضائقه ومع فرجها يأتى لقضاءه.

وقال عبد المنعم الصعيدي، أحد أهالي محافظة سوهاج، أنه جاء مع أسرته و3 أسر جيرانه لقضاء شم النسيم بجوار«العارف بالله».

وأختتم «الصعيدي» حديثه قائلا: «أن هذا المكان بالنسبة لهم في قريته له مكانته الخاصة عندهم»

وشهد مسجد السيد البدوى بطنطا، اليوم الاثنين، توافد المئات من محافظة الغربية والمحافظات المجاوره لقضاء شم النسيم.

وحظيت الشوارع والميادين ومحيط الحدائق العامة بدوريات أمنية وكردونات أمنية، وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة بشوارع طنطا والمحلة وعلى الطرق السريعة لمواجهة أي مظهر من مظاهر الخروج على القانون، بجانب فرق الإنقاذ النهري بمحيط فرعى النيل بكفر الزيات وزفتى وبسيون.

وشكلت محافظة الغربية، غرف عمليات لتلقي بلاغات المواطنين بمختلف قطاعات الخدمات، والعمل على حلها، وتكثيف ورديات العمل في مختلف قطاعات المرافق والخدمات طوال 24 ساعة، مع رفع درجة الطوارئ بالمرافق والقطاعات الخدمية.

قطاع الصحة

وعملت لجان من مراقبي ومفتشي الأغذية بالمديرية طوال الـ24 ساعة ووقف الإجازات والراحات خلال فترة الاحتفال بأعياد شم النسيم بالأقسام الوقائية على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة، وتم الاتفاق على الاتي:

- رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية

- انعقاد غرف الأزمات بالمستشفيات بقيادة مديري المستشفيات خلال درجة الاستعداد ووقف دخول الحالات الغير طارئة.

- التأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية (من المخزون الإستراتيجي للأدوية الطوارئ والكوارث بالمخزن الإقليمي) والتأكد من توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية (بنوك الدم التجمعى بالمستشفيات بمركز المحلة العام - زفتى العام - كفر الزيات العام – سمنود العام وبنك الدم الإقليمي).

- إخلاء 30% من أسرة المستشفيات ذات العلاقة بالطوارئ (الجراحة العامة – جراحة العظام – جراحة المسالك  جراحة المخ والأعصاب – الرعايات المركزية بأنواعها – مراكز الحروق والسموم).

-زيادة أعداد الأطباء النوبتجية بجميع التخصصات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات وكذا أطباء وفنيين الأقسام المعاونة (الأشعة- المعمل – بنك الدم) والتأكد من جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ للعمل بكفاءة خلال هذه المناسبة.

-رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع سيارات المرفق والمرور الدوري المكثف على مراكز الإسعاف والتنسيق مع المديرية وغرفه الطوارئ استعدادا لجميع المعلومات وتبليغها في حينه.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads