المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصدر بـ«الصحة» يكشف تفاصيل الحالة الصحية لـ«قاضي إعدام مرسي»

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 11:02 م
طباعة
كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل الحالة الصحية للمستشار شعبان الشامى قاضي الهروب الكبير من وداي النطرون، الذي تعرض لحادث عصر اليوم على طريق العلمين.

وأوضح المصدر أن المستشار في حالة صحية جيدة، ولا يعانى من إصابات خطيرة بعد انقلاب سيارته بطريق "العالمين – مطروح".

وقال إنه عقب تعرض "الشامى" للحادث، تم نقله والحرس المرافق له إلى مستشفى العلمين، وبعد استقرار حالتهم تم نقل المستشار شعبان الشامى إلى مستشفى القوات الجوية بالقاهرة، ونقل اثنين من الحرس إلى مستشفى العجوزة.

وأضاف المصدر أن الإصابات خفيفة ولا تمثل أى خطورة على القاضى شعبان الشامى.

وكان اللواء مختار السنباري مدير أمن مطروح تلقى إخطارا من مستشفى العلمين بوصول المستشار شعبان محمد الشامي 63 سنة رئيس محكمة جنايات القاهرة بالإضافة إلى اثنين مصابين هما حمدي أمين عبد الغني 35 سنة ومحمد علي الشاعر 39 سنة إثر انقلاب سيارته بطريق العلمين وادي النطرون.

يذكر أن الشامي تخرج في كلية حقوق عين شمس عام 1975 بتقدير جيد جدا، وشغل منصب معاون نيابة في عام 1976 وتولى التحقيق خلال عمله بالنيابة عام 1981 قضية «الفتنة الطائفية» بمنطقة الزاوية الحمراء، ثم التحق بالعمل كقاضٍ في المحاكم الابتدائية عدة سنوات وعاد إلى النيابة العامة رئيسا لنيابة شمال القاهرة وتقلد منصب مساعد وزير العدل للطب الشرعي وعاد إلى منصة القضاء.

يعتبر «الشامي» من رؤساء المحاكم الذين حاكموا الجماعات الإرهابية، حيث أصدر حكما على المتهمين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية بمعاقبة 9 متهمين حضوريا بالسجن المؤبد والسجن المشدد حضوريا لمدة 10 سنوات على 5، والسجن 7 سنوات لـ4 وبراءة متهم واحد، وقضت المحكمة بالحكم على 3 متهمين غيابيًا بالسجن المؤبد و4 غيابيا بالسجن 15 عاما. وينظر حاليا محاكمة المتهمين في خلية السويس الإرهابية وإعدام مرسي وبعض قيادات الإخوان في قضيتي التخابر والهروب الكبير.

كما أصدر حكما على 4 منتمين لتنظيم القاعدة الإرهابي، ومتهمين بالتخابر ضد مصر، بعد أن أحال أوراقهم لفضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads