المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور|هذه تجربة مصر لمواجهة الإدمان بـ ملتقى مكافحة المخدرات في دبى

الإثنين 29/أبريل/2019 - 05:17 م
ملتقى مكافحة المخدرات
ملتقى مكافحة المخدرات بدبى
ايمان سعيد
طباعة
شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، بـ ملتقى مكافحة المخدرات في دبى عن دور المؤسسات الأمنية والبحثية في مواجهتها والمؤثرات العقلية لها.

ملتقى مكافحة المخدرات في دبى 
يأتي ملتقى مكافحة المخدرات في دبى، تحت رعاية الشيخ حمدان محمد بن راشد ولي عهد دبي وبحضور الشيخ أحمد محمد بن راشد. ، وقام عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بعرض تجربة مصر في مجال خفض الطلب على المخدرات واعتبارها نموذجًا للعديد من الدول، حيث تتضمن الوقاية الأولية من خلال مناهج عملية للوقاية من الإدمان وكذلك تضمين المناهج التعليمة مكونات بأضرار تعاطى المخدرات يطبق من خلال 27 ألف شاب متطوع.

وأشار إلى قيام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إلى إطلاقه لحملة «أنت أقوى من المخدرات» بمشاركة سفير الحملة اللاعب الدولى محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الانجليزى ، حيث حققت الحملة تفاعل تجاوز 70 مليون على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح تشريعات القوانين المقترحة لمواجهة تعاطى المخدرات، أبرزها قانون للكشف على المخدرات بين العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة والذى بموجبه فصل الموظف المتعاطي للمخدرات، وكذلك قانون لتنظيم عمل مراكز علاج الإدمان الخاصة والأهلية، لإحكام الرقابة عليها ولتوفير خدمات العلاج والتأهيل للمرضي وفقا للبرامج العلمية المعتمدة ،بجانب إعداد قاعدة بيانات متكاملة عن مشكلة المخدرات من خلال مسح قومى شامل على جميع السكان كل 5 سنوات لمعرفة حجم المشكلة وأسبابها.

وذكر أيضًا إلى قيام مصر بإطلاق أول دبلوم لخفض الطلب على المخدرات فى الشرق الأوسط معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات وذلك بهدف توفير كوادر مدربة ومؤهلة للتعامل مع خفض الطلب.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن تحتفل بتخريج 90 متعافي الخط الساخن لعلاج الإدمان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads