المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايك بومبيو: ايران تدعم مليشيات الحوثي بأسلحة متطورة تعطل الحل السياسي

الإثنين 29/أبريل/2019 - 05:31 م
المواطن
أحمد الأمير
طباعة
صرح «مايك بومبيو» وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم الإثنين، إن إيران تدعم مليشيات الحوثي بأسلحة متطورة، مما يعرقل عملية التوصل إلى حل سياسي.

وأكد مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أن المليشيا الحوثية لم تستمر في خرق اتفاق ستوكهولم وإبعاد البلاد عن حل سياسي يحفظ اليمنيين إلا بمساعدة إيران التي تزيد من نار الحرب ومعاناة المدنيين.


و بشأن الأوضاع في ليبيا عبر مايك بومبيو عن قلق الولايات المتحدة الأمريكية من استمرار المعارك بالقرب من العاصمة الليبية، في ظل قيام عملية تحرير طرابلس.

وشن الجيش الليبي عملية تحرير طرابلس يوم الخميس الماضي، لتطهير العاصمة من المليشيات المسلحة وفرض السيطرة الكاملة عليها.

وتواصل قوات الجيش في العملية التي أُطلق عليها «طوفان الكرامة»، واقترب الجيش من تطهير العاصمة الليبية بشكل كامل من العماصر المسلحة وتخليص شعبها من الحروب.

وأوضح مايك بومبيو، أن جميع الأطراف المعنية مسؤولة عن منع تصعيد الموقف، وفقًا لتأكيد مجلس الأمن الدولي ووزراء مجموعة الدول السبع في 5 أبريل، خاصة في ظل مواصلة الجيش الليبي لـ عملية تحرير طرابلس.


كما أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الكويت شريك في محاربة تنظيم القاعدة وجماعات إرهابية أخرى، كما ثمن دور الوساطة الكويتية في عدد من قضايا المنطقة، مشيرًا إلى أن بلاده ستعزز علاقاتها مع الكويت في المجالات كافة.


وأشار إلى أن الولايات المتحدة تواصل الضغط على القيادات الليبية بالتعاون مع شركائها الدوليين؛ لإعادة المفاوضات السياسية بوساطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads