المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التضامن» تكشف عن انجازات مشروع «2 كفاية» بالربع الأول لـ 2019

الإثنين 29/أبريل/2019 - 06:09 م
التضامن - مشروع 2
التضامن - مشروع 2 كفاية
ايمان سعيد
طباعة
قامت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بعرض تقرير تكشف فيه عن الانجازات التى حققها «مشروع 2 كفاية» بالربع الأول لعام 2019.

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
يأتي إعلان غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن «مشروع 2 كفاية» في إطار الاستراتيجية القومية للحد من الزيادة السكانية، مشيرة إلى أن الوزارة حققت نجاحًا في حملات طرق الأبواب بالبرنامج في تنفيذ 639,000 زيارة منزلية خلال الفترة من يناير إلى مارس 2019 وتُعد حملات طرق الأبواب أحد أهم آليات العمل الهامة بالمشروع لرفع الوعي بأهمية تنظيم الأسرة وتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة.

كما كشفت أن عدد المستجيبات لهذه الحملات ممن تم تحويلهن سواءً إلى الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان أو عيادات تنظيم الأسرة بالمجان قد بلغت  97,400 سيدة خلال 3 شهور فقط من بدء حملات طرق الابواب من السيدات اللاتي تم زيارتهن وكانت أعلى المحافظات استجابة فى ذلك بنى سويف واسوان واسيوط والفيوم.

كما أكدت غادة والي، أن مشروع 2 كفاية يعمل على رفع وعي الأسر المستهدفة بمفهوم الأسرة الصغيرة ودعم قدرات الكوادر العاملة في مجال تنظيم الأسرة على مستوى النطاق الجغرافى المستهدف وتنفيذ حملات توعية محلية وقومية تستهدف الأسرة، بالإضافة إلى تطوير عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية لتقديم خدمة متميزة.

ويهدف المشروع إلى الحد من الزيادة السكانية بين 1,148,861 أسرة مستفيدة من برنامج تكافل، والارتقاء بالخصائص السكانية لها، بما يسمح بالانتقال بالأسر المستهدفة من مظلة الحماية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية الشاملة.وذلك يتم بالتعاون مع ٩٢ جمعيه اهليه وبتمويل يصل الي ١٠٠مليون جنية في المحافظات العشر الأكثر فقرا والأعلي خصوبة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads