المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| احتفالات أهالي سوهاج بعيد شم النسيم 2019 على النيل

الإثنين 29/أبريل/2019 - 08:49 م
احتفالات شم النسيم
احتفالات شم النسيم 2019
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
توافد أهالي محافظة سوهاج على شواطئ وضفاف النيل للاحتفال بعيد شم النسيم 2019 مع أهاليهم واقاربهم والاستمتاع بالعيد.

احتفالات أهالي سوهاج بعيد شم النسيم 2019 على النيل

حيث قام الكثير من اولياء الامور باصطحاب أُسرهم من ربات بيوت واطفال والذهاب الى شواطئ النيل لشم النسيم 2019 كما المعتاد من كل عام.

يسعد الاطفال كثيرا بوجودهم على ضفاف النيل بين الاهل والاصدقاء وتمتعهم باللعب وركوب المراكب النيلية الكبيرة والقوارب الصغيرة.

قال سعد الله محمود مدرس، انه جاء بأسرته كاملة للتمتع بشم النسيم2019 على شواطئ النيل واللهو واللعب وتناول المشروبات وغيرة مما يسعدهم كثيرا ويأكلون الفسيخ على ضفاف النيل.

وكانت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج برئاسة الدكتور سلامة الرشيدي، مدير الإدارة، وبإشراف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، قدمت نصائح هامة للمواطن السوهاجى قبل شراء الرنجة والفسيخ في شم النسيم، وتضمنت النصائح:-

الشراء من مكان موثوق به وله سمعة طيبة أو يتم تمليح الأسماك فى المنزل، واختيار الأسماك المملحة وليست قليلة الملوحة أو الدلعة، لأن الملح يقتل بعض أنواع البكتيريا والميكروبات، ويجب ألا تقل مدة التمليح عن أسبوعين إلى 3 أسابيع، وبالنسبة للأسماك كبيرة الحجم تكون مدة التمليح أطول، واختار سمكة غير منتفخة وجلدها سليم غير متشقق أو مجعد ورائحتها تخلو من العفونة المنفرة أو الرنخة ولحمها متماسك غير مهترئ، ولونه وردى بالنسبة للفسيخ أو ذهبي بالنسبة للرنجة، وألا يكون اللون أصفر غامق، أو بنى وتخلو من أي بقع سوداء أو عفن أبيض.

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads