المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دفتر محاكم المواطن اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 09:46 ص
دفتر محاكم المواطن
دفتر محاكم المواطن
إسلام النجار
طباعة
تقدم لكم «بوابة المواطن الإخبارية» دفتر محاكم المواطن، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019، والتي تشهد العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، كان أبرزها: الحكم على حسن مالك و23 آخرين بالإضرار بالاقتصاد القومي.

الحكم على حسن مالك و23 آخرين بالإضرار بالاقتصاد القومي
تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، حكمها على القيادي الإخواني حسن مالك، و23 آخرين، في اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا، قد قامت بضبط «مالك»، وأجرت تفتيشا لمسكنه، فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان للإضرار بالاقتصاد القومي عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكي لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، والقيام بعمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

محاكمة 45 متهمًا بخلية تفجير أبراج الضغط العالي
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 45 متهمًا من بينهم 10 هروب، في جلسة محاكمتهم في القضية 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميا بـ «خلية تفجير أبراج الضغط العالي»، برئاسة المستشار شبيب الضمراني.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين، اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.

الحكم في فرض الحراسة على نقابة الأطباء بسبب سعر الفيزيتا
تصدر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، حكمها في دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء بسبب سعر الفيزيتا.

كان المحامي بالنقض صلاح بخيت والصيدلي هاني سامح قاما برفع دعوى المستعجلة رقم 2389 لسنة 2018 والتي تطالب بفرض الحراسة القضائية على نقابة الأطباء وتعيين حُراسا قضائيين عليها.

محاكمة متهم فى أحداث قسم شرطة مدينة نصر
تستأنف محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، محاكمة متهم في أحداث عنف قسم شرطة أول مدينة نصر، والتي وقعت في شهر يوليو عام 2012.

وكانت أزمة قد اندلعت بين عدد من المحامين وضباط شرطة قسم مدينة نصر، فى شهر يوليو 2012، واعتصم المحامون، بعد مشاجرة بين مجموعة من زملائهم وقوة بالقسم، ما أسفر عن إصابة 6 محامين و5 ضباط.

اقرأ أيضًا: الجنايات تُرجئ محاكمة المعزول و23 آخرين في «التخابر مع حماس»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads