المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة الإسكندرية: حالتين تسمم من تناول الفسيخ في شم النسيم 2019

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 12:27 م
احتفالات شم النسيم
احتفالات شم النسيم 2019
مريم حسن
طباعة
نفى الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ما نشر ببعض المواقع الإلكترونية عن إصابة 7 أشخاص بالتسمم صباح اليوم جراء تناول وجبات فسيخ فاسدة أثناء الاحتفال بـ«شم النسيم 2019».

حالتين تسمم من تناول الفسيخ في شم النسيم 2019

وصرح الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن عدد الحالات المشتبه فى تسممها من تناول وجبة الفسيخ هو حالتين فقط، تم دخولهما إلى قسم السموم بالمستشفى الرئيسى الجامعى، أحدهما رجل فى الثلاثين مقيم بمنطقة بحرى مصاب بقىء ومغص وتنميل وتم اعطاؤه المصل المضاد للتسمم والأخرى سيدة فى الثلاثين مقمية بالحضرة القبلية مصابة بمغص وتنميل وحالتها لا تحتاج المصل وتم ضعها تحت الملاحظة.

وكان استقبل مركز السموم التابع لكلية الطب بجامعة الإسكندرية، أمس الاثنين، 7 حالات تسمم غذائي بسبب تناول الأكلة الشعبية "الفسيخ" أثناء الاحتفال بـ«شم النسيم 2019».

وقالت الدكتورة مها غانم المشرف على مركز السموم، إن المركز استقبل نحو 7 حالات منذ بداية اليوم، حيث استدعى اثنين منهم تناول ترياق التسمم الذي تصل تكلفته إلى 18 ألف جنيه، نظرا لحالتهما الخطيرة.

وأضافت غانم، أن الـ5 متسممين الباقيين لم تستدع حالتهم الصحية تناول العلاج، ولكن جرى معهم الإسعافات الأولية، مؤكدة تحسن حالتهم الصحية.

وكثف مركز السموم التابع لكلية الطب بجامعة الإسكندرية، استعداداته لاستقبال الاحتفالات بـ"شم النسيم"، لكثرة الإصابة بحالات التسمم الغذائي نتيجة تناول الأكلة الشعبية الأشهر في هذا اليوم وهي "الفسيخ"، في ظل معاناة المركز في توفير ترياق المريض حيث يصل سعره إلى 180 ألف جنيه.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads