المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رجل الإخوان الأول في مهب الريح.. المؤبد لـ «مالك» في الإضرار بالاقتصاد القومي

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 01:25 م
المؤبد لحسن مالك
المؤبد لحسن مالك
إسلام النجار
طباعة
عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حسن مالك ونجله و5 آخرين، بالسجن المؤبد، والمشدد 10 سنوات لثلاثة متهمين آخرين، وبراءة 14 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «الإضرار بالاقتصاد القومي» للبلاد.

المؤبد لحسن مالك في الإضرار بالاقتصاد القومي
صدر الحكم في قضية الإضرار بالاقتصاد القومي، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس، وأمانة سر حمدى الشناوى.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا، قامت بضبط «حسن مالك»، وأجرت تفتيشًا لمسكنه، فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان، لـ الإضرار بالاقتصاد القومي، عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكي لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، والقيام بعمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

وفي السياق ذاته، كانت النيابة العامة في قضية الإضرار بالاقتصاد القومي، قد عثرت على مطبوع تضمن قائمة بالشركات الأمريكية والإماراتية والسعودية العاملة في مصر، وخريطة لخطوط الغاز الطبيعي داخل مصر بغرض استهدافها بعمليات إرهابية، فضلًا عن العثور على مطبوع صادر عن جماعة الإخوان الإرهابية، يحرض على استعمال القوة والعنف لقلب نظام الحكم القائم بالبلاد.

كما عثرت النيابة العامة في قضية الإضرار بالاقتصاد القومي، على مطبوعات تنظيمية أخرى تتضمن دعوة جماعة الإخوان لأعضائها للتجمهر وقطع الطرق، وأخرى تتضمن كيفية التأثير على الرأي العام، كما تم ضبط مبالغ مالية من عملات أجنبية مختلفة كانت معدة لإمداد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، والجماعات الإرهابية بشمال سيناء للقيام بعمليات إرهابية داخل البلاد.

اقرأ أيضًا: المؤبد لربة منزل وعشيقها لاتهامهما بـ «قتل الزوج» بالبساتين

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads