المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي ضد طلائع الجيش| تفوق كاسح للأحمر في تاريخ المواجهات

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 03:19 م
مباراة الأهلي وطلائع
مباراة الأهلي وطلائع الجيش
طارق عمرو
طباعة
يستضيف ملعب "المكس بالإسكندرية" مساء غدا الأربعاء، مباراة قوية ومنتظرة بين النادي الأهلي ونظيره طلائع الجيش، في إطار منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش

ويدخل النادي الأهلي لقاء الغد وهدفه الطبيعي هو الفوز من إجل إستكمال المشوار نحو الحصول علي لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم للمرة الرابعة على التوالي، حيث يحتل المارد الأحمر المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 61 نقطة خلف فريق بيراميدز المتصدر ب63 نقطة ولكن الأخير لعب مباراتين زيادة.

علي الجانب الآخر يدخل فريق طلائع الجيش مباراة الغد وهدفه تحقيق نتيجة إيجابية أمام نادي القرن، حيث سيلعب المدرب البلجيكي لوك إيميل المدير الفني للفريق علي فرصتين الفوز أو التعادل، خاصة أن طلائع الجيش يقبع بالمركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة.

وقبل المباراة المنتظرة غدا ترصد بوابة "المواطن" تاريخ المواجهات بين النادي الأهلي وطلائع الجيش في بطولة الدوري المصري الممتاز :

دائما ما تكون مباراة الأهلي وطلائع الجيش عامرة بالإثارة والتشويق والمتعة الغير منتهية، حيث علي الرغم من أن التاريخ ينحاز بقوة للمارد الأحمر في تاريخ المواجهات السابقة الإ أن طلائع الجيش دائما ما كان ندا قويا للأهلي.

في بطولة الدوري المصري الممتاز إلتقي فريقي الأهلي وطلائع الجيش في 24 لقاء، إكتسح الأهلي نادي طلائع الجيش في 19 مباراة ولم يستطع الفريق العسكري تحقيق أي فوز أمام الفريق الأحمر منذ صعوده للدوري الممتاز، كما سيطر التعادل علي 5 مباريات بين الفريقين.

علي المستوي التهديفي سجل لاعبو النادي الأهلي 50 هدف في ال24 لقاء بواقع هدفين تقريبا في كل مباراة، علي الجانب الآخر سجل لاعبو الجيش 11 هدف فقط في مرمي الأهلي بواقع نصف هدف تقريبا في كل مباراة.

يعتبر المهاجم الكبير عماد متعب نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين، حيث سجل 7 أهداف في مرمي طلائع الجيش.

أول مواجهة جمعت الفريقين كانت في 21-11-2004، وإنتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله النجم الكبير محمد أبو تريكة، بينما كانت آخر مواجهة كانت في الدور الأول من بطولة الدوري المصري في الموسم الحالي وإنتهت بفوز الأحمر بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب مروان محسن.

أكبر نتيجة حدثت بين الأهلي وطلائع الجيش كانت (4-0) وحصلت مرتين في موسم 2006-2007 وموسم 2014-2015.

اقرأ أيضا : "تضائل فرص لحاق "الشناوي" بالمشاركة أمام الجيش..غدًا"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads