المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح «الفيلسوف» وعبدالعال لـ جروس قبل موقعة سوسة

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 07:10 م
أيمن يونس - علاء
أيمن يونس - علاء عبد العال
محمد الحاوي
طباعة
حقق نادي الزمالك فوزًا باهتًا على النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد، على ملعب برج العرب، ضمن مبارايات ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.  

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا، بعد ضغط قوي من عمر السعيد مهاجم الفريق على الشيخاوي مدافع وقائد النجم الساحلي، ثم نجح في تمريرة الكرة لـ كهربا، الذي أستلم الكرة بيمينه وسددها بيساره مباشرة، لتسكن الشباك معلنة تقدم الزمالك، ولم ينجح الأبيض بعدها في إحراز أهداف أخرى، بل لم تسنح له فرص حقيقية.  

تحولت المباراة رويدًا رويدًا إلى سيجال في وسط الملعب ما بين كرات مقطوعة وكرات ممرة بالخطأ للخصم، تراجع من لاعبي الزمالك في الشوط الثاني جعل فريق النجم يبدو خطيرًا، وصنع وسط النجم فرص هددت مرمى حارس الأبيض، لكن تعاطف القدر مع الزمالك، وجنبه تقبل أية أهداف على الأقل في مباراة الذهاب.  

الزمالك محلول تمامًا بدون العقل المدبر «ساسي» 
تعرض الدولي التونسي فرجاني ساسي للإصابة في مباراة الزمالك وحنسية أغادير 14 إبريل الماضي، وجاءت التقارير الطبية تفيد بإبتعاد ساسي عن الملاعب لمدة ونصف على أقل تقدير، فعلى الفوز خاطب الاتحاد التونسي لكرة القدم نادي الزمالك، وطلب منه سفر ساسي إلى تونس ليخضع إلى العلاج فورًا من أجل لحاقه بـ كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 المقرر انطلاقها 21 يونيو القادم. 

خاض الزمالك بعد إصابة ساسي 3 لقاءات، الأول حسمته سرعات الزمالك على حساب الإسماعيلي، وأنتهى بهدفين نظيفين أحرزهم يوسف أوباما وعمر السعيد، ثم لقاءين حاسمين فاز في واحد وخسر الأخر. 

واجه بيراميدز في لقاء منتظر من شأنه تغيير ملامح القمة، وبالفعل كان ذلك، وفاز بيراميدز على الزمالك بدون «عقله المدبر»، معركة وسط الملعب حسمها نبيل دونجا وعبدالله السعيد لـ بيراميدز على حساب طارق حامد وأحمد سيد زيزو، غابت حلقة الوصل في الملعب، فغابت معه الملامح الهجومية لـ الزمالك، مهاراة يوسف أوباما ومحمد إبراهيم لم تساعد الزمالك في تجاوز مطب بيراميدز، فتراجع الأبيض إلى المركز الثالث، عقب فوز الأهلي على المصري، وبالتالي تفوقه في النقاط عن الزمالك

ودخل الفارس الأبيض مباراته أمام النجم الساحلي أمس، وجروس لا يزال في مرحلة البحث عن بديل ساسي، وبدأ المباراة بمجاورة محمود عبدالعزيز زيزو إلى جانب طارق حامد، ومجددًا يفتقد حلقة الوصل، أوباما لم ينجح في خلق فرص حقيقية إلى زملائه أو لنفسه، وبالتالي لم يستطيع عمر السعيد الوصول إلى شباك النجم، نجح في صناعة الهدف الوحيد لـ كهربا. 

ولكن ماذا عن لقاء الإياب المرتقب الأحد المقبل في مدينة سوية التونسية.. خبراء الكرة يردوا 

«أيمن يونس» نجم الزمالك السابق 
أشار نجم وسط الزمالك السابق، إلى أن وضع التشكيل برمته من رؤية جروس الفنية فقط، فهو الوحيد الذى يخطط للمباراة، يخطط لكيفية المباغتة والمفاجأة في المباراة أمام النجم، بالطبع جروس لن يذهب إلى سوسة كي يخسر، هو يخطط جيدًا لمباغتة النجم والفوز. 

ويرى يونس أن نقطة ضعف النجم تكمن في المدافع الأيمن «وجدي كشريدة»، فتسائل هل جروس سيستغل هذه المنطقة أم سيذهب إلى الدخول في العمق المزدحم ؟ أما نقطة القوة لدى النجم الساحلي والتي حذر منها بشدة، هي «الكرات الثابتة» التي تعد هدفهم الأساسي في إحراز الأهداف لإمتيازاهم بالأطوال وحسن الإرتقاء مع ضربات الرأس. 

وتمنى نجم الزمالك السابق أن يكون كهربا في كامل تركيزه، واللعب الإيجابي باستغلال الفرص، وتمرير الكرات لزملائه، أما عن منطقة العمل في وسط الملعب، فهي نقطة في رأس جروس، ربما استقر على الدفع بمحمود عبدالعزيز إلى جوار طارق حامد، وربما يلعب المباراة وفق خطة 4-3-3 مع إضافة أحمد سيد زيزو إلى الوسط وإعطائه الحرية الهجومية، لن يستطيع أحد تحديد ما يدور في رأس جروس، ولكن نتمنى أن يدير اللقاء كما يجب أن يكون، وأن يحقق نتيجة إيجابية تؤهل الزمالك.  

«علاء عبدالعال» المدير الفني لنادي الداخلية 
وجه اللوم للسويسري جروس، المدير الفني للزمالك، لأنه لم يحدد البديل لفرجاني ساسي منذ بداية الموسم، وهذا سبب أزمة وسط الملعب التي يمر بها الزمالك منذ إصابة ساسي وغيابه. 

وأكمل قائلًا، أفتقد الزمالك وبشدة لبديل ساسي في مباراة أول أمس بين الزمالك والنجم الساحلي، لم توجد حلقة الوصل في الملعب، فمع كامل الإحترام ليوسف أوباما، ولكنه لا يجيد مركز ساسي، أوباما مهاري يميل للمراوغات وإحراز الأهداف، وليس صانع ألعاب. 

وواصل عبدالعال، على الزمالك التماسك في سوسة، اللقاء سيكون صعب للغاية، شاهدت فريق النجم الساحلي أمس، فريق منظم وقوي ومترابط، وإلى جانب لعب الفريق أمام جماهيره في ملعب سوية، ستزداد الأمور صعوبة على لاعبي الأبيض، لذا على الزمالك الإلتزام التكتيكي، وحسن التمركز الدفاعي إلى جانب اللعب على استغلال السرعات، من أجل تخطي فريق النجم الساحلي، والعبور إلى المباراة النهائية.

ويواجه الزمالك خصمه النجم الساحلي، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية، الأحد القادم الموافق 5 مايو، في مدينة سوسة التونسية، متسلحًا بفوزه ذهابًا بهدف نظيف.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads