المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل محاكمة 11 متهمًا في قضية «فساد القمح الكبرى»

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 06:17 م
فساد القمح الكبرى
فساد القمح الكبرى
إسلام النجار
طباعة
أجلت محكمة جنايات الجيزة، محاكمة 11 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ «فساد القمح الكبرى» لجلسة 27 يونيو القادم للإطلاع.

محاكمة 11 متهمًا في قضية فساد القمح الكبرى
عقدت جلسة فساد القمح الكبرى برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق، وعضوية المستشارين طلبة فوزي وأحمد عزت وعماد عفيفي، وسكرتارية محمد السيد ووليد السيد.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد أحال11 مسئولًا عن صوامع الأقماح و2 آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالاستيلاء على 104 مليون جنيه.

وجاء في أمر الإحالة انفراد المتهم الأول «هارب» بتسهيل الاستيلاء على أكثر من 530 مليون جنيه من أموال الدولة لصالح عدة أفراد على رأسهم عبد الغفار محمد السلاموني، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب «هارب» ومحمد كامل محمد أبو حشيش، مالك شونة أبناء الجيزة.

يذكر أن تحقيقات النيابة العامة كشفت في قضية فساد القمح الكبرى، أن المتهمين من الأول حتى الحادي عشر، كونهم موظفين عموميين «أعضاء لجنتي الفرز والاستلام بموجب القرار الوزاري المشترك رقم 64 لسنة 2016، وأمناء عهد صومعة إرم وشونة أبناء الجيزة «سهلوا الاستيلاء بغير حق على أموال الشركة العامة للصوامع والتخزين» وهى إحدى الجهات العامة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اقرأ أيضًا: الجنايات تُرجئ معارضة منتصر الزيات في قضية «إهانة القضاء»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads