المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«زراعة الغربية»: مساحة محصول البصل هذا العام بلغت 45 ألف و605 فدان

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 05:55 م
وكيل وزارة الزراعة
وكيل وزارة الزراعة بالغربية
نجلاء البسيوني
طباعة
صرح المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية أن إجمالي مساحة محصول البصل المنزرعة موسم 2019بالمحافظة هي 45 ألف و605فدان. 

«زراعة الغربية»: مساحة محصول البصل هذا العام بلغت 45 ألف و605 فدان

كشف عبدالجواد انه تم عمل معاينات لبعض مساحات البصل بناءا على عدة شكاوى وردت من مركز شرطة المحلة الكبرى إلى الإدارة الزراعية بالمركز تفيد بوجود تلف وإصابات بمحصول البصل بمساحات متفرقة بالمركز والشكوي قائمة ضد م. أ صاحب محل مبيدات ومخصبات بمركز المحلة الكبري.
 
وتم عمل معاينه علي الطبيعة من قبل لجنة مشكلة من الادارة الزراعية بالمركز وبالمعاينة إتضح وجود إصابات في مساحات متفرقة لبعض المزارعين بإجمالي مساحة 2فدان و15قيراط فقط لاغير وتم الرد علي مركز الشرطه بمركز المحله الكبري علي الفور.

مشيرا أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول البصل بمركز المحله الكبري هي 5آلاف و102فدان موسم 2019.

أضاف عبدالجواد ان الزراعة ليست جهة اختصاص في فصل النزاع في هذا الشأن والمنوط بها عمل معاينة علي الطبيعة بناءا علي الشكاوي المقدمة من المزارعين لإيضاح الوضع لارسالة للجهة المختصة وذلك ماتم بالفعل. 

شدد علي مهندسي الارشاد والمكافحة الحقلية تكثيف الحملات والندوات الحقلية في مجال التوعية بالإعداد الجيد للتربة قبل الزراعة وإختيار الأصناف المعتمدة من التقاوي والتأكد من سلامة المبيدات المستخدمة واتباع الطرق المثلي في تطبيق الرش بها لتفادي اي خسارة بالمحصول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads