المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وليد عيسى لـ«بوابة المواطن»: «الخدمة الجيدة مقابل السعر.. والعائد لا يكفي»

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 09:41 م
النقل العام - أرشيفية
النقل العام - أرشيفية
مصطفى عصام
طباعة
قال الدكتور وليد عيسى، أمين عام اللجنة النقابية بوزارة المالية، معلقًا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باحتفالية عيد العمال بالإسكندرية بخصوص منظومة النقل العام مقابل نجاح شركة «أوبر» يرجع إلى سوء الإدارة الذي تعتمد على فكر الموظف لا المستثمر، مشيرًا إلى أن محافظة القاهرة وحدها تمتلك واحدًا من أكبر أساطيل النقل بالهيئة وعلى الرغم من ذلك فهي تحقق خسائر والأتوبيسات تتهالك.

وأوضح «عيسى» لـ«بوابة المواطن»، أنه من الممكن رفع تكلفة تذكرة الركوب للمواطن ولكن في مقابل ذلك الحصول على خدمة مطورة جيدة ومريحة، والذي من شأنه أن يجعل مستخدمي خدمات شركات القطاع الخاص في النقل، يلجئوا إلى إعادة النظر والتفكير من جديد في استخدام خدمات هيئة النقل العام.

وأشار إلى أن العائد من سعر تذكرة الركوب لا تغطى تكاليف الصيانة وغيرها، بالإضافة إلى وجود عمالة قد تكون غير مدربة التدريب الجيد والكافي، ويجب أن تعاد دراسة هذه النقاط للخروج بحلول ناجحة ومثمرة.

وأشاد «عيسى» بالتطوير والتحديث بهيئة السكك الحديدية قائلا: «أن هيئة السكك الحديدية هي مثال حي وقوي على التصحيح الإداري وذلك تحت قيادة، وزير النقل كامل الوزير، وستكون قدوة جيدة يحتذى بها لقطاع هيئة النقل العام».

وتابع «أن هناك منظومات ناجحة تابعة للقطاع الخاص والتي تعمل بنظام «التعهيد» عن طريق تراخيص تحصل عليها من هيئة النقل كمنظومة «الميني باص»، والفرق بينها وبين القطاع العام هو الإدارة الجيدة».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads