المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاتبة فنزويلية :تكشف تجربتها عن تجميع الشهادات الحية في الإنتفاضة الفنزويلية

الأحد 05/مايو/2019 - 08:48 م
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
كشفت الكاتبة الفنزويلية كارول برونهوبر عن تجربتها لتجميع روايات الفنزويليين وشهاداتهم، وتوضيح ما يرويه الدم والأسفلت في 135 يومًا من العنف القاتل ضد الفنزويليين العزل، في الانتفاضة الفنزويلية.

وأكدت برونهوبر، أنها تابعت باهتمام ورعب قمع الاحتجاجات لعام 2014، ثم الأمل قبل انتخاب جمعية جديدة في عام 2015 والعجز قبل انتهاكات النظام للإرادة الشعبية، وفي عام 2017، هزتها قصص وصور الأشخاص في المسيرات، والانتفاضة الفنزويلية، فهي شجاعة وعزم شعبعلى استعادة حريته، واجهوه بآلة حرب ومجموعات إجرامية، بشجاعة كانت تتخذ كل يوم بُعدًا ملحميًا.

وبينت الكاتبة الفنزويلي، أنها قررت أرشفة كل شهادة لحماية تلك القصص للمستقبل، مبينًا أنها جعلت دورها تجاه بلدها هو أن تحتفظ بذاكرة الانتفاضة الفنزويلية، وتقوم بتوثيق وحماية جميع تلك الأصوات، ووضع البكاء في كتاب حتى لا يغير الجلادون التاريخ في المستقبل، وفي الوقت الحاضر، تأمل أن يؤمن القارئ بهذه القصص من الدم والنار ويهتم بها لرفع صوتهم لصالح هذا الشعب الذي يموت ضحية للعنف اليومي.

وأضافت برونهوبر، أنه في مايو 2017، جاء التحدي الأدبي، والشيء الوحيد الذي كان واضحًا بالنسبة لها هو أن هدفها تجميع الشهادات عن الانتفاضة الفنزويلية لإخبار قصة مئات الأنصار، مشيرًا إلى أنها أرادت التحدث عن رواية حية، خام، مليئة بالعواطف البدائية، ولكن التحدي هو كيف يمكن تنظيم هذا الكم الهائل من المعلومات في رواية متماسكة تقرأ كما كانت: علامة فارقة في تاريخ البلد؟.

واستكملت برونهوبر، أن التحدي الآخر تمثل في كيفية وصف العنف الذي يمارس على السكان دون أن يكون رتابة من خلال التكرار، ومع ذلك، فإن كل قصة مروعة تعكس معاناة البلد بأكمله، حيث عاشت لمدة عام مع هذه القصص، ومع الصور والوجوه المليئة بالبهجة، المجمدة الآن بوحدة بكسل رقمية، كان الأمر كما لو كانت هناك.
وكشفت برونهوبر، أنها استعانت بـ17 مراسل السبعة عشر لحفظ الكلمات وترك صور أبطالهم يتحدثون، ليخبرون تجاربهم ومعاناتهم ومخاوفهم وشجاعتهم وانتصارهم وتراحمهم وتضامنهم.

كارول برونهوبر، كاتبة وصحفية (1956)، وهي مؤلفة كتاب "الماء والصمت والذاكرة" (1986) و"شغف وموت رحمن الكردي" (2008). نشرت جنبًا إلى جنب مع سابرينا ميرفين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads