المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

|خاص| المقاومة الإيرانية تكشف تفاصيل خبير الصواريخ المقبوض عليه بفرنسا

الإثنين 06/مايو/2019 - 10:54 م
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
أعلنت لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن جلال روح الله نجاد، المقبوض عليه في فرنسا، هو خبير صاروخي في الجو الفضاء التابع لقوات الحرس والعامل في صناعة صواريخ قوات الحرس، والمعروفة باسم علم الهدى.

وبينت المقاومة الايرانية، أن جلال روح الله هو المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة العديد من الشركات الواجهة لقوات الحرس، التي تم نشر وثائقها في وسائل الإعلام منذ عام 2010.
وكان يعتزم روح الله نجاد تهريب معدات الصواريخ والسيطرة على الطائرات المسيرة إلى قوات الحرس.

وأضافت المقاومة الايرانية، أنه تم اعتقاله في مدينة نيس الفرنسية بناء على طلب الولايات المتحدة. صوتت المحكمة الفرنسية لترحيله إلى الولايات المتحدة وتنتظر حاليًا في الحجز لمحكمة الاستئناف.

وبينت المقاومة الايرانية، أنه أعلن مكتب المدعي العام الفرنسي موافقته على ترحيل سمسار لنظام الملالي إلى الولايات المتحدة.

وتم القبض على هذا السمسار بسبب تهريب السلاح إلى إيران. يُدعى جلال روح الله نجاد، في 23 أبريل، وصل إلى فرنسا قادمًا من موسكو بعد مغادرته طهران، وتم اعتقاله وسجنه في مدينة نيس بناءً على طلب السلطات القضائية الأمريكية، حيث دخل إلى فرنسا وبحوزته تأشيرة دخول فرنسية لأغراض مهنية.

اتهم قضاة محكمة ولاية كولومبيا في الولايات المتحدة جلال روح الله نجاد باعتزام شراء أنظمة صناعية دقيقة ونقل أنظمة مضادة للطائرات المسيرة تحت غطاء النشاطات التجارية بقصد الإمارات العربية المتحدة ثم تصديرها إلى إيران.

وبين مسؤولين أمريكيين، أنه يمكن تحويل هذه الأنظمة إلى أسلحة مدمرة عالية الاستهداف، وكان يعتزم جلال روح الله نجاد تقديم هذه المعدات إلى إحدى الشركات التابعة لقوات الحرس تدعى «رايان رشد افزار».

تجدر الإشارة إلى أنه إذا ثبت الاتهام على جلال روح الله نجاد، فسيُحكم عليه بالسجن لمدة ستين عامًا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads