المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سعر القمح ومفاوضات مع إيران.. قرارات عملية تستقبل عيد العمال في سوريا

السبت 04/مايو/2019 - 01:11 ص
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
بدأ عيد العمال في سوريا بقرار من مجلس الوزراء يرفع سعر استلام محصول القمح “القاسي والطري” من الفلاحين وذلك بهدف دعمهم وتشجيعهم على الاستمرار بنشاطاتهم الزراعية.

وأكد وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن مجلس الوزراء عشية عيد العمال في سوريا على رصد مبلغ 400 مليار ليرة سورية لدفع مستحقات الفلاحين مباشرة وطلب من المصرف الزراعي تسليم ثمن الأقماح للفلاحين بشكل فوري وكحد أقصى في غضون 24 ساعة، حيث صدق المجلس قرارات المؤتمر السنوي للحبوب المتعلقة بالإجراءات التنفيذية لاستجرار كامل محصول القمح والحبوب وتأمينه من البيادر إلى الصوامع بانسيابية وسلاسة دون أي عقبات ودور كل جهة في هذا المجال.

وأضافت الوكالة، أنه تم التأكيد جميع الوزارات والجهات ذات العلاقة عشية عيد العمال في سوريا، على تأمين مستلزمات ومتطلبات استلام المحصول وتقديم التسهيلات اللازمة لتأمينه من جميع المناطق إلى مراكز الاستلام وتم تكليف وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك تجهيز مخابر التحليل الخاصة بتحديد نوع القمح وسلامته وتوافقه مع مواصفات القمح السوري المعتمدة واستلام المحصول وفق شهادة المنشأ.

وعلى جانب آخر، عقد الجانبين، السوري والإيراني، عيد العمال في سوريا مباحثات بين رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، سامر الدبس مع معاون وزير الاقتصاد والمالية الإيراني مير أشرفي خلال لقائهما في طهران اليوم سبل تعزيز التعاون المشترك للقطاع الخاص في سورية وإيران في المجالات الصناعية والتجارية.

بينما سلطت الوكالة، الضوء في عيد العمال في سوريا، على صمود عمال دير الزور خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية وخاصة مع سنوات حصار دير الزور من قبل إرهابيي “داعش” حيث بذلوا جهودا جبارة خلال فترة الحصار لتأمين مياه الشرب للأهالي في ظل ظروف يحيط بها الموت من كل جانب.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads