المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدولار الأمريكي يصعد مدعومًا بتوقعات لزيادة في الفائدة

السبت 13/أغسطس/2016 - 12:53 ص
طباعة
صعد الدولار الامريكي اليوم الخميس بعد أن حث مسؤول كبير بمجلس الاحتياطي الاتحادي على زيادة في أسعار الفائدة الامريكية هذا العام وقبل بيانات مبيعات التجزئة لشهر يوليو، التي ستصدر السبت.

وأبلغ جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو صحيفة واشنطن بوست أنه ينبغي للبنك المركزي الامريكي أن يرفع اسعار الفائدة هذا العام بالنظر إلى تحسن أوضاع سوق العمل وإحتمالات اتجاه التضخم للارتفاع.

وصعد مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- 0.24 بالمئة إلى 95.878 في نهاية جلسة التداول بالسوق الامريكي.

وارتفعت العملة الخضراء 0.65 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 101.92 ين و0.29 بالمئة مقابل العملة الأوروبية.

ووفقا لمتوسط تقديرات 64 خبيرا اقتصاديا، من المتوقع أن تظهر بيانات مبيعات التجزئة التي ستصدر غدا الجمعة زيادة قدرها 0.4 بالمئة على أساس شهري في يوليو.

ومن بين العملات الاخرى دفعت زيادة في عوائد سندات الخزانة الامريكية ومزيد من الدلائل على ضعف في سوق المساكن في بريطانيا الجنيه الاسترليني للتراجع عن 1.30 دولار إلى أدنى مستوى له في شهر.

وقفز الدولار النيوزيلندي إلى أعلى مستوى في أكثر من عام بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 2.0 بالمئة وهو خفض أقل مما توقعه بعض المستثمرين.

وصعد الدولار النيوزيلندي إلى 0.7351 دولار أمريكي وهو أعلى مستوى له منذ مايو آيار 2015 قبل أن يغلق عند 0.7204 دولار أمريكي منهيا الجلسة على مكاسب قدرها 0.14 بالمئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads