المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد السبكي :«عملية شفط الدهون بالفيزر الأفضل لعلاج السمنة»

الأربعاء 01/مايو/2019 - 10:35 ص
أحمد السبكي
أحمد السبكي
ندى محمد
طباعة
أصبح الطب فى مصر كل يوم يتجه ناحية الأفضل من خلال التعرف على تقنيات وأدوات وأساليب حديثة مرتبطة بتخصصاته المختلفة والمرتبطة بأعمال التجميل.

أحمد السبكى
وصرح الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، أن تفتيت الدهون بالفيزر يعتبر من أكثر الطرق فعالية لعلاج السمنة الموضعية، حيث يمكن إذابة وشفط من 6 إلى 8 لتر من الدهون من منطقة واحدة من الجسم، وهى عملية بسيطة الإجراءات وتتم بمخدر موضعي، حيث يتم عمل فتحة صغيرة جدا نحو 2 ملى فى المنطقة التى نريد الشفط منها، ثم تتم إذابة الدهون بالفيزر، وشفطها من خلال هذه الفتحة الصغيرة.

وقال الدكتور أحمد السبكى أن تفتيت الدهون بالفيزر يعمل على تفتيت الخلايا الدهنية نفسها، وبالتالى لا تعود مرة أخرى لأن الخلية نفسها التي تنتج الدهون تم تكسيرها، لافتا إلى أن الذى ميزة تقنية الفيزر عن غيرها من التقنيات أيضا أنه يعمل على شد الجلد بعد التخلص من الدهون وبالتالي حل مشكلة ترهل الجلد.

وأضاف الدكتور أحمد السبكى أن أحد الفروق الجوهرية ما بين تفتيت الدهون بالفيزر وبين العمليات التقليدية الأولى لشفط الدهون هو أن العمليات التقليدية كان يتم خلالها شفط الدهون مخلوطة بالدم والشعيرات الدموية أما فى تقنية الفيزر حيث يتم تفتيت الخلايا من خلال تسليط موجات الفوق صوتية عليها، ولا يتم التعرض للشعيرات الدموية فى الجسم، وبالتالى لا يؤثر على نسبة الهيموجلوبين فى الدم بالنسبة للمريض.

وأكد السبكى أن عمليات شفط الدهون تعتبر من أكثر عمليات التجميل انتشارا، وتختلف أنواعها والتقنيات التي يتم استخدامها فيها، حيث شهدت تطوًرا كبيرا فى السنوات الأخيرة، ما بين الشفط والتفتيت وتكسير الدهون وغيرها من التقنيات التي تم تطويرها فى عالم التجميل لتحقيق حلم الحصول على جسم متناسق خالٍ من العيوب.

اقرأ أيضا| 90% من مشاكل السمنة هي الكرش .. أخصائية توضح لبوابة المواطن طرق التخلص منه


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads