المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«تموين الغربية» تنهي استعدادتها لاستقبال شهر رمضان 2019

الأربعاء 01/مايو/2019 - 02:46 م
مديرية تموين الغربية
مديرية تموين الغربية
نجلاء البسيوني
طباعة
أنهت مديرية التموين بالغربية أستعدادتها لاستقبال شهر رمضان 2019 للتأكد من توفير جميع المواد الغذائية بالمواصفات والأوزان القانونية.

«تموين الغربية» تنهي استعدادتها لاستقبال شهر رمضان 2019 

وذلك خلال تكثيف المرور على المطاحن للتأكد من إنتاج الدقيق البلدي 82% بالمواصفات والأوزان القانونية وتوفير الأرصدة اللازمة لإنتاج الخبز البلدي مطابق للمواصفات القانونية وسحب عينات من الدقيق وإرسالها لمعامل التحليل.

تعديل مواعيد المخابز البلدية بجميع مدن وقرى المحافظة فترة صباحية ومسائية بما يتناسب مع الشهر الكريم ويوجد على مستوى المحافظة عدد 1351 مخبز. مع تكثيف المرور عليها فى جميع مراحل الإنتاج من بداية العجن حتى نهاية الإنتاج وإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات القانونية.

التأكد من أن إنتاج الخبز يتم من خلال ماكينات الصرف الخاصة بالمخبز ووفقا للضوابط المنظمة لذلك.

تقوم الشركة العامة لتجارة الجملة وفروعها بتوفير السلع التموينية في حدود القيمة النقدية المخصصة لكل فرد فى البطاقة الذكية من خلال السلع التي تقوم بصرفها للتجار التموينين على مستوى قرى ومدن المحافظة وبالأسعار المقررة والبالغ عددهم 1937 تاجر تمويني بدائرة المحافظة و123 مشروع جمعيتي و67 جمعية تعاونية استهلاكية والسلع عبارة عن السكر والزيت والأرز والشاي والدقيق والمكرونه بجميع أنواعها والفول والعدس والمسلى الصناعي والمسلى الطبيعي والجبن الأبيض وتصرف هذه السلع حسب الرغبة.

تقوم مديرية التموين بالمرور على التجار التموينيين للتأكد من الالتزام بفتح محلاتهم والإعلان عن مواعيد العمل وتسليم السلع المختلفة لأصحاب البطاقات التموينية بالأسعار الرسمية فى حدود قيمة الدعم المخصص لكل فرد.
يتم التنبيه على الشركات المنفذة للبطاقات البدل فاقد وتالف وفصل اجتماعي بطاقات مستجده سرعة إصدار البطاقات.

تكثيف المرور على المحلات العامة وأسواق الجملة ونصف الجملة والسويقات ومحلات بيع المواد الغذائية والغير غذائية ومحلات الجزارة والأسماك للتأكد من مطابقتها للمواصفات وصلاحيتها للاستهلاك الأدمى.. والتنسيق مع مديري الجمعيات الاستهلاكية لتوفير جميع السلع الغذائية وطرحها لتجار التجزئة.

تم التنسيق مع شركات المطاحن والشركة العامة لتجارة الجملة بطرح عبوات من الدقيق الفاخر 72%خلال شهر رمضان والتنسيق مع الشركات الصناعية المنتجة للمواد الغذائية من الزيوت والصابون والمسلى والمنظفات لتكثيف المعروض من منتجاتها بالأسواق وجميع المنافذ الموجودة بدائرة المحافظة.

طرح كميات 1954.980طن من الأرز المستورد بفروع شركة الجملة بسعر الكيلو 9 جنيه للمستهلك وطرح كميات مضاعفه من اللحوم السوداني والمجمدة والدواجن بفروع دلتا ماركت والمنافذ المتحركة والثابتة للشركة..
تم تشكيل حملات يومية للمرور على البدالين التموينيين وشركات الجملة للتأكد من وفرة السلع التموينية والأساسية ومدى التزام البدالين التموينين وشركات الجملة للقوانين والقرارات التموينية والتأكد من توافر الأرصدة وخاصة الأرصدة الإستراتيجية من السلع الأساسية للبطاقات التموينية لموجهه أى أزمات وكوارث وتوفير سلع جيدة بالأسواق.

تم تشكيل حملات يومية بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين للمرور على المحلات العامة والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والسلاسل التجارية والجمعيات والمصانع والصيدليات للتأكد من مدى التزام أصحابها بالأسعار ومدى مطابقة السلع المعروضة للمواصفات القياسية مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى ومتابعه تنفيذ القرار 330 لسنه 2017 الخاص بإصدار فواتير ضريبية للسلع الغذائية تشمل سعر المصنع وسعر البيع للمستهلك ونوعية السلع وكمياتها والإعلان عن أسعار بيعها للمستهلك فى مكان ظاهر والتأكد من صلاحية السلع وبياناتها وأنها مصنعه فى مصانع مرخصة وسحب عينات وإرسالها للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

تقوم الجهات الرقابية بالمرور اليومي على الأسواق للتأكد من جودة السلع وملائمة الأسعار وفى حالة وجود مخالفات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

- التنسيق المستمر مع محطات تعبئة البوتاجاز واستمرار عملية انسياب شحن اسطوانات البوتاجاز بمختلف مستودعات المحافظة والبيع بالسعر الرسمي.

- التواجد الدائم بمحطات الشحن والمستودعات بدائرة المحافظة وذلك للإشراف على الشحن والبيع وحل المشكلات أو العقبات التي تعترض عملية الشحن والتوزيع ومنع اى اختناقات تحدث في التوزيع والتنسيق مع شركة بوتاجاسكو للدفع بسيارات مخصصه فى المناطق ذات الطلب الزائد لسد حاجة المستهلكين وبصفه يومية ويوجد 240 مستودع غاز على مستوى المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين من هذه السلعة الهامة. 

متابعة الشحن فى محطة مصر للبترول والجمعية التعاونية للبترول وشركة أنابيب البترول للتأكد من الشحن لمحطات تموين السيارات المنتشرة فى جميع أنحاء المحافظة ( قطاع عام وخاص واستثماري ) مع متابعة وصول الحصص لتلك المحطات لتسجيلها فى سجلات 21 بترول والإشراف على التوزيع وعدد محطات الوقود 216 محطة محروقات

العمل على توفير حصص المخابز من السولار اللازم لإنتاج الخبز مع توفير أرصدة دائمة لتلك المخابز..

تشكيل غرفه عمليات رئيسية بالمديرية لتلقى الشكاوى والعمل على حلها وتشكيل غرفه عمليات فرعية بكل إدارة تموينية بدائرة المحافظة لمتابعه حالة الأسواق أولا بأول وعرض الموقف واتخاذ مايلزم من إجراءات فى هذا الشأن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads