المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| معلومات لا تعرفها عن مزايا «المدرسة المصرية اليابانية»

الأربعاء 01/مايو/2019 - 05:54 م
المدرسة المصرية اليابانية
المدرسة المصرية اليابانية
مروة سرحان
طباعة
نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر موقعها الإلكتروني، فيديو جديد تحت عنوان «يوم في المدرسة المصرية اليابانية» لتعريف أولياء الأمور الراغبين في التقديم لأبنائهم بهذه المدارس.

المدرسة المصرية اليابانية
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت، أمس الثلاثاء عن بدء فتح باب التقديم للمدارس المصرية البيانية وشروط الالتحاق بها لعام الدراسي الجديد 20192020، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والمدارس اليابانية.

وتعتبر مدرسة حدائق أكتوبر من أكبر المدارس التي تضم 1320 تلميذًا، وإجمالي عدد المعلمين داخلها بلغ 61 مُعلمًا.

جدير بالذكر أنه قد تم افتتاح 35 مدرسة فى 21 محافظة خلال العام الدراسى 2018/2019، التى تدرس المنهج المصرى الجديد فى النظام التعليمى الجديد، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التى تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

كما كشفت عن عدد المدارس الحالية والتى تبلغ حوالي 35 مدرسة، في 19 محافظة، وهم: «القاهرة- القليوبية-الشرقية- دمياط الجيزة-الإسكندرية- بني سويف-الدقهلية- المنوفية-البحيرة- قنا-الإسماعلية - المنيا- أسيوط- الغربية- الفيوم- البحر الأحمر- أسوان- جنوب سيناء».

كما تعتبر مدرسة حدائق أكتوبر، من أكبر المدارس التي تضم 1320 تلميذًا، وإجمالي عدد المعلمين داخلها بلغ 61 مُعلمًا.

هذا وقام قائدي المدارس المصرية اليابانية في كل من «الإسكندرية، الفيوم، سيناء، أسيوط، البحيرة ودمياط»، بالتأكيد من قبل على أهمية تجربة المدارس المصرية اليابانية في بناء المجتمع وتنمية شخصية الأطفال.

كما أشاروا إلى أن المنهج الجديد الذي يتم دراسته في المدارس المصرية اليابانية، يقوم على تنمية شخصية الطفل من جميع النواحي، وعدم التمييز، حيث يتم العمل بها على ثلاث مستويات للطلبة«الأكاديمي، المجتمعي، والسلوكي».

اقرأ أيضًا: ننشر موعد فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads