المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تبادل إطلاق نار.. ضبط هارب من تنفيذ 8 أحكام قضائية بالجيزة

الأربعاء 01/مايو/2019 - 08:46 م
المواطن
طارق طلبة
طباعة
نجح قسم شرطة أول أكتوبر بـمديرية أمن الجيزة في ضبط هارب من تنفيذ 8 أحكام قضائية عقب مطاردة وتبادل إطلاق النارية، وذلك أثناء حملة لضبط الهاربين من طرفي مشاجرة .

ضبط هارب من تنفيذ 8 أحكام قضائية بالجيزة
توصلت تحريات فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى تحديد مكان إختباء المتهم «مُطلق الأعيرة» بدائرة مركز شرطة كرداسة، حيث تم استهدافه بمأمورية مدعومة بقوات من قطاع الأمن المركزي ولدى شعور المتهم بتواجد القوات بادر بإطلاق أعيرة نارية واستقل سيارة ملاكي وهرب.

وفور محاولته الهروب طاردته القوات وأطلقت أعيرة نارية حتى تتمكن من ضبط هارب من تنفيذ 8 أحكام، وتمكنوا من السيطرة عليه وضبطه والسيارة وبحوزته «بندقية آلية و10 طلقات من ذات العيار» تبين إصابته بعيار ناري بالفخذ الأيمن وتم نقله للمستشفى تحت الحراسة اللازمة لتلقي العلاج.

تعود تفاصيل الواقعة أنه تكثيف الجهود الأمنية لضبط الهاربين من طرفي مشاجرة نشبت بين 9 أشخاص «محددين» بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، لعدد منهم معلومات جنائية لخلافات سابقة حول استئجار أحد الجراجات، وتبادل أطراف المشاجرة التعدي بالضرب وإطلاق أحدهم أعيرة نارية من فرد خرطوش فأصاب أحد أطراف المشاجرة وهرب عقب ذلك.

وتبين بعد ضبط هارب من تنفيذ 8 أحكام أنه مطلوب التنفيذ عليه في قضيتين «سرقة» محكوم عليه فيها بالمؤبد، و«عاهة مستديمة» محكوم عليه فيها بالسجن 10 سنوات، بالإضافة إلى أنه مطلوب التنفيذ عليه في 6 قضايا «استعمال قسوة، إستعراض قوة» بلغ إجمالي أحكام الحبس فيها 6 سنوات وشهر.

بمواجهة المتهم إعترف بارتكاب الواقعة السالف ذكرها بالإشتراك مع أشقائه، كما أقر بالأحكام الصادرة ضده .

كما أسفرت جهود فريق البحث عن ضبط أحد أطراف المشاجرة و بمواجهته إعترف وأضاف أنه استعان ببعض الأشخاص للتشاجر مع الطرف الآخر.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين، وذلك لعرضهم على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات حول الواقعة السالف ذكرها.

اقرأ من هنا:ضبط هارب من 3 قضايا بمحطة شبرا الخيمة لمترو الأنفاق
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads