المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللجنة الإفريقية تشهد« المرأة المصرية أصل الحكاية» في الدورة الـ64

الأربعاء 01/مايو/2019 - 10:24 م
مايا مرسي
مايا مرسي
أحمد الأمير
طباعة
نظم المجلس القومي للمرأة في مصر ندوة بعنوان «المرأة المصرية أصل الحكاية» على هامش الدورة العادية الرابعة والستين للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في شرم مدينة الشيخ.

وحضر الندوة اليوم الأربعاء رئيسة المجلس القومي للمرأة ، مايا مرسي ، والأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان،عصام شيحة ، وغيرهم من أعضاء المجلس.

وعرض خلال الندوة ، فيلم وثائقي تناول حياة المرأة المصرية وإنجازاتها في العصر الحديث ، وشهدت الندوة مشاركة أهم قصص النجاح على طريق تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

وقالت مايا مرسي إن هناك بعض النساء اللائي أصبحن رائدات في عدد من المجالات التي تشغلها النساء لأول مرة ويشاركن في صنع القرار. وأضافت أن هذه هي المرة الأولى التي تشغل فيها امرأة منصب مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي.


و أشارت إلى زيادة عدد الوزيرات تدريجياً من 6 في المائة في عام 2015 ، إلى 20 في المائة في عام 2017 ، ثم 25 في المائة في عام 2018 ، مضيفة أنها أيضًا أعلى نسبة على الإطلاق في التاريخ المصري في هذا الصدد.

وارتفعت نسبة المستثمرات في البورصة المصرية بنسبة 30 في المائة،على حد قول مايا مرسي ، وأضافت أن بعض النساء أصبحن مسؤولات عن التمويل الصغير.

وتعتبر هذه الإنجازات جزءًا من نتائج الإدارة السياسية المصرية التي تدعم المرأة وتعمل على تطبيق حقوقها الدستورية على أرض الواقع.

وبالإشارة إلى بعض إنجازات المرأة في المجال السياسي ، قالت مايا مرسي إن النساء المصريات هرعن إلى الشوارع في 30 يونيو 2013 وشاركن في الإطاحة بنظام الإخوان المسلمين الحاكم في ذلك الوقت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads