المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحسناء «بيني موردونت» تتولى منصب وزير الدفاع في بريطانيا

الأربعاء 01/مايو/2019 - 09:50 م
بيني موردونت
بيني موردونت
أحمد الأمير
طباعة
ذكرت شبكة «سكاي نيوز» إن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعلن تعيين «بيني موردونت» وزيرة للدفاع، خلفًا للوزير السابق جافين ويليامز الذي تمت إقالته اليوم.


وكانت بيني موردونت صاحبة لقب « حسناء الحكومة » تشغل منصب وزير التنمية الدولية قبل تكليفها بمنصبها الجديدة وزيرة دفاع بريطانيا.


بيني موردونت

ومن جانبها قررت حكومة بريطانية برئاسة تريزا ماي إقالة وزير الدفاع جافين وليامسون من منصبه بسبب قضايا متعلقة بالأمن القومي البريطاني.


وكشفت صحف محلية البريطانية أن سبب الإقالة هو عقد مع شركة هواوي الصينية، المختصة بالتكنولوجيا.


وعلى صعيد أخر كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد بعثت خطاب إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك في وقت سابق تطلب تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو.


ومن جانبه أشار مسؤول في الاتحاد الأوروبي إلى أن دونالد تاسك ، رئيس قادة الاتحاد الأوروبي ، قد يكون مستعدًا لتقديم فترة أطول: تصل إلى عام حتى يتمكن السياسيون البريطانيون المتناحرون من الموافقة على الخطة والتصديق عليها.

ومع ذلك ، أشارت فرنسا إلى أنها ليست مستعدة بعد للقبول والتمديد ما لم يقدم البريطانيون خطة واضحة تبرر هذا التأخير أو تأجيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في غضون أسبوع ، لكن تريزا ماي مضطرة إلى البحث عن مزيد من الوقت بعد فشل البرلمان البريطاني في الموافقة على اتفاقية الانسحاب.

كما أن الحزب البريطاني المحافظ منقسم بعمق ، وكذلك حزب العمل المعارض ، مما يؤدي إلى سلسلة استثنائية من الأصوات غير الحاسمة في البرلمان.

يذكر أن السيناريوهات الأخيرة تحولت إلى سلسلة كاملة من التخلي عن الاتحاد الأوروبي دون أي صفقة خروج إلى تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كلها قد هزمت.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads