المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رحيله إكلينيكا.. سيدومير يانيفسكي ظالمًا أم مظلومًا؟

الخميس 02/مايو/2019 - 11:00 ص
سيدومير يانفيسكي
سيدومير يانفيسكي مدرب الإسماعيلي
طارق عمرو
طباعة
إنتهت إكلينيكا العلاقة بين النادي الإسماعيلي والمدرب البلجيكي سيدومير يانيفسكي، بعد النتائج السيئة في الفترة الأخيرة ببطولة الدوري المصري الممتاز.


سيدومير يانيفسكي يقترب من الرحيل عن الإسماعيلي
 ويعيش جمهور وعشاق النادي الإسماعيلي في حالة حزن دائما هذا الموسم، ويأتي هذا لأكثر من سبب منها سوء النتائج خاصة في الدوري المصري الممتاز وتوديع كل البطولات مبكرا بإستثناء بطولة كأس مصر.  

ويستعد النادي الإسماعيلي بقوة لمباراته أمام الاتحاد السكندري يوم الأحد المقبل، علي ملعب المقاولين العرب، في إطار منافسات دور ال8 من بطولة كأس مصر.  

وتعتبر بطولة الكأس هي البطولة الوحيدة المتبقية التي ينافس عليها الدراويش هذا الموسم، بعد الخروج المبكر من بطولة دوري أبطال أفريقيا في مرحلة المجموعات والإقصاء من دور ال16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، بالإضافة إلي تقديم الفريق أداء ونتائج سيئة في بطولة الدوري المصري الممتاز والذي يحتل فيها المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 37 نقطة، وتقلصت حظوظه نحو المنافسة على الدخول في المربع الذهبي.  


محمود جابريتولي القيادة الفنية للإسماعيلي
ويتولي الأن الكابتن محمود جابر القيادة الفنية لـ النادي الإسماعيلي بعد تقليص صلاحيات المدرب البلجيكي سيدومير يانيفسكي وإقترابه من الرحيل بشكل رسمي، ولكن حتي الأن لم يعلن المجلس عن هذا القرار بسبب الشرط الجزائي الموجود في العقد والذي ينص علي منح البلجيكي مليون جنيه في حال قررت الإدارة رحيله قبل نهاية عقده. 

 ولكن الأهم الأن هل المدرب البلجيكي سيدومير يانيفسكي ظالما أم مظلوما؟ سيدومير يانيفسكي منذ مجيئه لقيادة النادي الإسماعيلي قاد الفريق الأصفر في 15 لقاء بالدوري، فاز في 6 مباريات وتعادل مثلهم ولم يخسر الإ 3 مواجهات فقط كانوا جميعا خلال شهر إبريل الماضي أمام كلا من بيراميدز والزمالك ووادي دجلة. جمع يانيفسكي في بطولة الدوري المصري 24 نقطة من أصل 45 نقطة، يعتبر معدل سيئ ولكن مقارنة بالظروف والأزمات الموجودة في النادي فالبلجيكي نجح بدرجة جيد جدا.

 علي المستوي التهديفي سجل فريق النادي الإسماعيلي تحت قيادة سيدومير يانيفسكي في بطولة الدوري 15 هدف بواقع هدف في كل مباراة، ولكن السلبية هنا تظهر بتلقي الدراويش 14 هدف في ال15 لقاء بمعدل هدف في كل لقاء تقريبا، مما يدل علي أن المنظومة الدفاعية البلجيكي كانت سيئة للغاية.  

علي مستوي بطولة دوري أبطال أفريقيا قاد المدرب البلجيكي سيدومير يانيفسكي الفريق لاحتلال المركز الأخير في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين فقط والتي ضمت كلا من مازيمبي الكونغولي وشباب قسنطينة الجزائري والإفريقي التونسي، مما جعل القلعة الصفراء يودع مبكرا البطولة الإفريقية في مفاجأة كبيرة لعشاقه وجماهيره.

 قاد يانيفسكي الدراويش في 8 مباريات ببطولة دوري الأبطال، فاز في لقاء وحيد فقط وتعادل في مباراتين وتلقي 5 هزائم في البطولة الإفريقية.

 بالأرقام والإحصائيات يعتبر المدرب البلجيكي سيدومير يانيفسكي فشل في مهمته مع النادي الإسماعيلي، ولكن هنا يظهر سؤال مهم : هل الظروف والأجواء الموجودة في النادي الإسماعيلي تساعد أي مدرب علي النجاح؟ هل قائمة فريق الإسماعيلي تساعد أي مدرب علي الفوز ببطولة أو حتي الوصول للنهائيات؟ الإجابة لا بكل تأكيد والدليل أن الكابتن محمود جابر هو من قاد النادي الإسماعيلي في مباراته الماضية أمام حرس الحدود ببطولة الدوري المصري وليس سيدومير يانيفسكي، وكانت النتيجة واحدة وهي خسارة الإسماعيلي بهدف نظيف علي ملعب جهاز الرياضة العسكري.

الجميع مقتنع بأن النادي الإسماعيلي يعاني إداريا أكثر من فنيا ولكن يبدو أن الإدارة هي الوحيدة التي تري غير ذلك؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads