المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة ترد على شائعة إخلاء منطقة الموسكي لـ«المستثمرين الأجانب»

الخميس 02/مايو/2019 - 12:47 م
الحكومة ترد على إخلاء
الحكومة ترد على إخلاء منطقة الموسكي
ايمان سعيد
طباعة
بعد الشائعة التى ترددت بين المواطنين، حول قيام الحكومة بإخلاء منطقة الموسكي من أجل بيعها للمستثمرين الأجانب، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتأكيد على عدم صحتها.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في التقرير التوضيحي الذى أصدره صباح اليوم الخميس، أنه تواصل مع محافظة القاهرة، والتي قامت بدورها بنفي تلك الأنباء تماماً، مشيرة إلى أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن إخلاء منطقة الموسكي من أجل بيعها لمستثمرين أجانب.

وأكدت محافظة القاهرة أن ما يتم بمنطقة الموسكي ما هو إلا عملية تنظيم للباعة الجائلين؛ بهدف تيسير حركة المرور بالمنطقة، حيث إنها إحدى المناطق التجارية الكبرى بمصر، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة وغضب المواطنين، لافتة إلى أنها تشن حاليًا حملات مكثفة لرفع الإشغالات وإزالة مخالفات الباعة الجائلين بالعديد من المناطق ومن بينها الموسكي، مؤكدة أن تلك الحملات مستمرة بشكل يومي؛ للتأكد من إخلاء الشوارع من المخالفات والإشغالات والتزام أصحاب المحال بالرصيف.

كما أفادت محافظة القاهرة جميع وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدم تداول تلك الشائعات التي تضر بالصالح العام، والتواصل مع الجهات المعنية لاستيضاح الحقائق قبل تداول المعلومات.

وعلى جانب أخر، قام المركز الإعلامي بنفي تداول لحوم صينية مصنعة غير صالحة للاستهلاك الأدمي بالأسواق، مشيرًا إلى أنه توصل مع وزارة الزراعة التى أكدت أن مصر لا تستورد أية لحوم من الصين نهائيًا.

وشددت وزارة الزراعة على صلاحية وسلامة كافة اللحوم بالأسواق سواء البلدي أو المستوردة وإخضاعها للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

كما أشارت إلى وجود حملات رقابية مكثفة ومستمرة على الأسواق ومجازر اللحوم، بالإضافة إلى اللحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة.

اقرأ أيضًا: هدم استاد بورسعيد و إصابة القمح ..10 شائعات ينفيها مجلس الوزراء

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads