المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الذكرى السنوية العاشرة لـ« سقوط ريال» مدريد أمام برشلونة

الخميس 02/مايو/2019 - 05:22 م
ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
السيد حامد
طباعة

 يصادف اليوم الخميس الذكرى السنوية العاشرة لـ سقوط ريال مدريد أمام برشلونة، والذي سقط فيه ريال مدريد جريحاً أمام برشلونة، بسداسية مقابل هدفين، في الثاني من شهر مايو عام 2009، في الموسم الأول للمدرب السابق لنادي برشلونة بيب جوارديولا، على أرضية ملعب السانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني.

برشلونة يسحق ريال مدريد بسداسية مقابل هدفين

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري هجوم فريق برشلونة الإسباني لسحق فريق ريال مدريد على أرضية ملعب السانتياحو برنابيو بسداسية مقابل هدفين، في الدوري الإسباني.


وسجل الفرنسي تييري هنري هدفين وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي مثلهما، ليقودا فريق برشلونة لتحويل تأخره بهدف، إلى الفوز على مضيفه ريال مدريد حامل اللقب، بسداسية مقابل هدفين، في الدوري الإسباني.


وافتتح اللاعب جوانزلو هيجواين إحراز الهدف الأول للمباراة، في الدقيقة الرابعة عشر، قبل أن يسجل مهاجم برشلونة هدف التعادل في الدقيقة الثامنة عشر، بينما سابق فريق برشلونة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب كارليس بويول في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

وسجل البرغوث الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة والثلاثين، لينتهي الشوط الأول بالمباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.


 بينما استطاع ريال مدريد تقليص الفارق وتسجيل الهدف الثاني عن طريق مدافع الفريق راموس ، في الدقيقة 56 زمن بداية اللقاء، ولكن تييري هنري سجل الهدف الرابع بعد دقيقتين فقط من هدف راموس.


وعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى مرمى إيكر كاسياس مجدداً، ليسجل الهدف الخامس بالمباراة، بعد تمريرة سحرية من تشافي هرنانديز، واختتم جيرارد بيكيه سلسلة الأهداف الستة في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.


وكانت هذه أول هزيمة لفريق ريال مدريد بعد 18 مباراة متتالية دون خسارة، شهدت 17 انتصاراً وتعادلاً واحداً، فيما اقترب برشلونة تحت قيادة المدرب جوارديولا، من الفوز بلقب الدوري الإسباني لأول مرة في ثلاث سنوات.


وجاءت آخر هزيمة لـ ريال مدريد في الدوري الإسباني عندما خسر بهدف دون رد ، خارج أرضه على معلب كامبو دي فوتبول دي فايكس أمام رايو فاليكانو، في الأحد الماضي.


ويحتل فريق برشلونة الإسباني صدارة الدوري الإسباني بحصيلة نقاط 83، بينما يبعد فريق ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث في قائمة الدوري الإسباني بفارق 18 نقطة عن برشلونة، .حيث يملك حصيلة نقاط 65 نقطة، ويقع ذلك في إطار منافسات الدوري الإسباني.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads