المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يجمع تبرعات من خارج البلاد.. حتى يتاجر بها في السوق السوداء للعملة

الخميس 02/مايو/2019 - 04:30 م
المواطن
طارق طلبة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لـمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من ضبط موظف يـجمع تبرعات من خارج البلاد حتى يتاجر بها في السوق السوداء للعملة بكفر الشيخ.

ضبط موظف يجمع تبرعات من خارج البلاد
أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة العامة لـمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قيام «موظف، 42 عاما، مقيم بدائرة مركز شرطة كفرالشيخ» بـجمع تبرعات من خارج البلاد، وذلك عن طريق أبناء قريته المتواجدين بتلك الدول وتحويل قيمة تبرعهم إليه على حسابه الشخصي الذي قام بفتحه خصيصاً لهذا الغرض بأحد البنوك بكفر الشيخ بالعملة الأجنبية «الدولار الأمريكي» بالمخالفة لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء والذي يحظر جمع التبرعات بدون تصريح من الجهات المنوط بها ذلك وقيامه باستبدال تلك العملات الواردة من هذا النشاط خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لأحكام القانون المشار إليه .

باستدعاء المتهم السالف ذكره ومواجهته بالمعلومات والتحريات التي جمعتها الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أقر بصحتها، وتبين أن حجم تعاملاته خلال العامين السابقين طبقاً للفحص المستندى «30 ألف ريال سعودي، 11 ألف دولار أمريكي، ألف دينار كويتي، 50 ألف جنيه مصري» .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري عرض المتهم على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات حول الواقعة السالف ذكرها.

اقرأ من هنا:بزعم توظيف الأموال بالبورصة.. سقط في قبضة الأمن بعد بلاغ 4 ضحايا

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads