المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| «صاحب شفرة حرب أكتوبر» يبرز أهمية العمق الثقافي بين دول أفريقيا

الخميس 02/مايو/2019 - 04:43 م
البطل أحمد إدريس
البطل أحمد إدريس
أحمد الأمير
طباعة
قال البطل أحمد إدريس صاحب فكرة «الشفرة النوبية في حرب أكتوبر» إن العمق الثقافي بين البلدان الإفريقية يبين أهمية الاندماج والتقارب ويبرز أهمية الهوية لجميع الأفارقة.


وأضاف «صاحب فكرة شفرة حرب أكتوبر» في حرب أكتوبر في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن» على هامش الملتقى العربي الإفريقي للتراث أن دور مصر الحضاري يمثل إرث مشترك مع العديد من الدول في القارة مشيراً إلى أهمية التقارب بين كافة شعوب القارة السمراء.

الشفرة النوبية في حرب أكتوبر

وأحيت أول أمس الثلاثاء مؤسسة نحمي تراثنا ، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ، الملتقى العربي الإفريقي للتراث تحت شعار «التراث ميراث الشعوب».

وبإشراف رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني دينا فؤاد أمس الثلاثاء 30 أبريل في الخامسة مساء بمقر مركز التعليم المدني بالجزيرة في إطار أسوان عاصمة الشباب الإفريقي للاحتفال باليوم العالمي للتراث.


وكان عادل منيب رئيس مجلس أمناء المؤسسة قد صرح لبوابة المواطن أن يوم التراث العالمي تحتفل به العديد من دول العالم يوم 18 أبريل، وهو يوم حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية «ICOMOS» للاحتفاء به كل عام، ويتم برعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي من أجل اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني، حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس عام 197.

اقرأ أيضاً سفير رواندا لـ«بوابة المواطن»: السيسي فتح الدار المصرية أمام إفريقيا

كما أكد محمد السيد منسق الملتقى ورئيس لجنة التواصل الإفريقي بالمؤسسة لبوابة المواطن أن المؤسسة ستنظم احتفالية كبري تزامنا مع اليوم العالمي للتراث ، وذلك من خلال الملتقى العربي الإفريقي للتراث والذي يشمل مجموعة من الجلسات الثقافية الغنية والتي تعنى بالتراث المصري والعربي والإفريقي وتشمل الجلسة الأولى الحديث عن التجربة الرواندية وكيفية الاستفادة منها ويتحدث فيها سفير دولة رواندا صالح هابيمانا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads