المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معرض «زهور الربيع 2019» يختتم فعالياته بحضور وزير الزراعة

الأحد 05/مايو/2019 - 09:29 ص
 الدكتور عزالدين
الدكتور عزالدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
مروة سرحان
طباعة
يختتم اليوم فعاليات معرض زهور الربيع 2019 في دورتة الـ 86؛ وذلك بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ومن المقرر أن يكرم أبو ستيت، المشاركين في المعرض وفعاليته وذلك بمنح شهادات التميز لأصحاب الاجنحة المتميزة، وذلك بالصالون التثقيفي بالمعرض.

وقال الدكتور السعدي بدوي، أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بالوزارة، أنه لأول مرة يتم تشكيل لجنة محايدة وفريدة من أساتذة البساتين بالجامعات المصرية لاختيار الأجنحة المتميزة بالمعرض، وذلك بهدف التشجيع على إنتاج محاصيل وانواع جديدة من النباتات الزراعية والزهور التي لم تكن ضمن القوائم المصرية لزيادة فرص التصدير للأسواق الخارجية.

وأضاف المشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة أن المعرض يتميز هذا العام بتنوع الأنشطة المقدمة بشكل ملحوظ أعطت له لمسات جمالية رائعة ومناظر خلابة، متابعًا إلى أن مشاركة العارضين في الندوات المتخصصة سيكون لها أثر كبير في النهوض بصناعة الزهور ونباتات الزينة وزيادة مساهمتها في الاقتصاد المصرى.

وقالت الدكتورة جيهان المنوفي، رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، إن المعرض يشهد هذا العام إقبال غير مسبوق وأن ثقافة الاهتمام بالزهور والحدائق ونباتات الزينة مرسخة في وجدان المصريين. كما أن الاهتمام الإعلامي بالمعرض قد ازداد بشكل ملحوظ.

يذكر أنه افتتح معرض زهور الربيع 2019 من قبل بحضور كلا من الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض الزهور الدولي بمشاركة الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وكمال الدالي، محافظ الجيزة.

ويُقام المعرض في حديقة الأورمان بالجيزة التي تبلغ مساحتها 28 فدانا، وكان إنشاؤها في عهد الخديوي إسماعيل عام 1875، بهدف إمداد القصور الخديوية.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads