المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزيرى الصحة والتعليم العالي

الخميس 02/مايو/2019 - 06:03 م
السيسي- وزيري الصحة
السيسي- وزيري الصحة والتعليم العالي
إيمان سعيد
طباعة
اجتمع، عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

عبد الفتاح السيسي
وخلال الاجتماع، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة جهود النهوض بمنظومتي التعليم العالي والصحة في مصر، مشيرًا إلى الأهمية القصوى التى توليها الدولة لتطوير التعليم بشقيه الجامعي وقبل الجامعي.


كما وجه رئيس الجمهورية، بتطوير المنظومة التعليمية وفق متطلبات العصر والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا، هذا ما أكده السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،قائلاً إن الرئيس  وجه خلال الاجتماع بمواصلة جهود النهوض بمنظومتي التعليم العالي والصحة باعتبارهما في مقدمة أولويات الحكومة، وذلك بهدف دعم وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في هذين القطاعين الهامين.

كما وجه الرئيس بالتنسيق المتكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة، من أجل الاستمرار في التنفيذ الفعال للمبادرات والمشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمجال الصحي، كمبادرتي إنهاء قوائم الانتظار والقضاء على «فيروس سي»، في ضوء أثرهما المباشر على المواطنين من خلال علاج الحالات الإنسانية الحرجة، فضلًا عن تخفيف العبء المادي عن كاهل الأسر المصرية.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 452 لسنة 2018، قد أصدر اليوم الخميس، قرارًا بالموافقة على اتفاقية قرض إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر، بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 50 مليون دينار كويتى، ونشر القرار بالجريدة الرسمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads