المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرسنال وفالنسيا| ما بين التاريخ والطموح تفاصيل صغيرة تحسم القمة

الخميس 02/مايو/2019 - 06:32 م
شعار فريقي أرسنال
شعار فريقي أرسنال وفالنسيا
محمد الحاوي
طباعة
يلتقي فريقي أرسنال وفالنسيا، على معلب الإمارات، معقل الجانرز، تمام التاسعة مساءًا، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

تاريخ مواجهات أرسنال وفالنسيا الأوروبية

إلتقي الفريقين في المواجهات الأوروبية من قبل في 5 مواجهات، ونستعرض إليكم مبارايات أرسنال وفالنسيا عبر التاريخ..

فالنسيا يحرز لقب كأس الكؤوس الأوروبية عام 1980 على حساب الأرسنال، بعد التعادل السلبي وانتهاء الأشواط الإضافية، واحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي حققت الفوز للخفافيش 5 - 4.

تواجه أرسنال وفالنسيا في الدوري ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2001، وانتهى لقاء الذهاب وقتها بفوز الجانرز بهدفين مقابل هدف، على ملعب الأرسنال، قبل أن تحسم فالنسيا التأهل إلى نصف النهائي، بفوزها إيابًا بهدف نظيف حسم عبور الفريق الإسباني إلى الدور القادم بأفضلية الهدف خارج الأرض بهدفين.  

وشهد دور المجموعات من دوري أبطا أوروبا 2002/2003، مواجهة جديدة بين الفريقين، في إنجلترا انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وحققت فالنسيا الفوز على أرسنال في إسبانيا بنتيجة 2-1، قبل أن تودع فالنسيا البطولة أمام الإنتر ميلان.

ابتسم التاريخ لـ فالنسيا، بأفضلية واضحة على الأرسنال، حيث حققت الخفافيش الفوز في 3 مناسبات، مع فوزٍ يتيم للمدفعجية، وانتهت القمة بينهم بالتعادل السلبي في مرة وحيدة.

لقاء أرسنال وفالنسيا تاريخيًا، شهد تسجيل 7 أهداف، 4 بأقدام لاعبي النادي الإسباني، و3 لمدفعجية أرسنال

مباراة أرسنال وفالنسيا والقنوات الناقلة
ويقود المباراة تحكيميًا الحكم الفرنسي كليمن توربان، ويعلق على المباراة المعلق المصري علي محمد علي، وتذاع المباراة على شاشة قناة «بي ان سبورتس HD1 »، في الدور نصف النهائي ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

ويلتقي أرسنال وفالنسيا، مجددًا الخميس القادم، الموافق 9 مايو، في إياب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، على ملعب المستايا، معقل فالنسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads