المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الإفتاء تجيب عن سؤال: «هل يفطر الصائم أولاً أم يصلي»

الخميس 02/مايو/2019 - 08:26 م
دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية
مصطفى عصام
طباعة
تواصل دار الإفتاء المصرية، الرد على أسئلة المواطنين، فيما يخص الشرع، وقامت مؤخراً بالاجابة على سؤال لمواطن عن جواز إفطار الصائم أولاً أم بعد الصلاة.

دار الإفتاء المصرية
أجابت دار الإفتاء المصرية، في بث مباشر أطلقته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى«فيس بوك»، فيما يتعلق بسؤال أحد المواطنين حول:«هل يفطر الصائم قبل أن يصلي أم بعد أن يؤدي صلاة المغرب؟».

قال الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يجب أن يكون إفطار الصائم قبل صلاة المغرب، مستشيرًا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال:«لا تزال أمتي بخير ما عجلوا الفطر، وأخروا السحور»، وبالتالي فالسنة أن يفطر الصائم قبل أن يصلي.


وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الرسول كان يفطر على رطب، فإن لم تكن فتمر، فإن لم تكن فحسوات من المياه، قبل أن يصلي المغرب.

جدير بالذكر أن مديرية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمحافظة بني سويف، برئاسة الدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف، سبق وأعلنت عن برنامج خطب الجمعة في شهر رمضان 2019 وعيد الفطر المبارك.

وأشارت إلى أن برنامج خطب الجمعة في شهر رمضان 2019 وعيد الفطر المبارك، يشمل 5 خطب مختلفة، وستكون الخطبة الأولى، بعنوان «شهر رمضان شهر العتق من النار»، والخطبة الثانية «رمضان شهر الجود والكرم»، والخطبة الثالثة، «رمضان شهر الإيمان وصناعة الرجال»، والخطبة الرابعة، «شهر رمضان شهر البر والصلة والتعرض لرحمات الله»، مشيرة إلى أن خطبة العيد، ستأتي تحت عنوان «الأعياد عبادة».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads