المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| صندوق مكافحة الإدمان يطلق مبادرة «بالفن نقدر نغير»

الخميس 02/مايو/2019 - 09:02 م
صندوق مكافحة وعلاج
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
ايمان سعيد
طباعة
قام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، مؤخرًا بإطلاق مبادرة «بالفن نقدر نغير»، في إطار الاستمرار بتوعية طلاب المدارس عن هذا الخطر.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
ومن المقرر أن تجوب مبادرة «بالفن نقدر نغير» التى أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، جميع محافظات الجمهورية، من أجل توعية طلاب المدارس بأضرار تعاطى المخدرات، من خلال استخدام أساليب فنية وثقافية تتماشى مع المراحل العمرية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة لقصور الثقافة

من جانبها، قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه تم تنفيذ المرحلة الاولى من المبادرة في 2000 مدرسة على مدار الشهر الماضي من إجمالى عدد المدراس المستهدفة منها وهى 4000 آلاف مدرسة ، حيث يتم رفع الوعي بمخاطر الإدمان بين طلاب مدارس المرحلة الإعدادية والثانوية بمختلف المحافظات.

واشتملت المبادرة أيضًا، على تصحيح المفاهيم المغلوطة المرتبطة بثقافة تعاطى المخدرات باستخدام أساليب فنية وإبداعية من خلال التواصل المباشر مع الطلاب والرد على استفساراتهم حول طبيعة مرض الإدمان وطرق الوقاية والإكتشاف المبكر للمدمن.

وفي السياق نفسه، أكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه تم استخدام أساليب فنية وثقافية لتوعية الطلاب بهذه الأضرار، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ المبادرة على مسارح قصور الثقافة أو المدارس الكبيرة التى لديها مسارح بالمحافظات المختلفة.

وتضمنت المبادرة أيضًا على عرض مسرحي بدأ تحت عنوان «آخر الخط»، من أجل إبراز الآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات.

اقرأ أيضًا: صور|هذه تجربة مصر لمواجهة الإدمان بـ ملتقى مكافحة المخدرات في دبى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads