المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطبة الجمعة 3 مايو في سوهاج «رمضان شهر عبادة وعمل»

الجمعة 03/مايو/2019 - 11:46 ص
صلاة الجمعة في سوهاج
صلاة الجمعة في سوهاج
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
أكد فضيلة الشيخ على طيفور، وكيل وزارة الاوقاف في سوهاج أن خطبة الجمعة اليوم الموافق27 من شعبان 1440 هجرية و3 من مايو 2019 تحت عنوان رمضان شهر عبادة وعمل في كافة مساجد المحافظة.

خطبة الجمعة 3 مايو  في سوهاج «رمضان شهر عبادة وعمل»

وأكد «طيفور» أن من فضل الله عز وجل على عباده أنه جعل لهم للخيرات، تتوالى فيها النفحات وتتنزل فيها الرحمات، ويتضاعف فيها الأجر، ويعظم فيها الثواب.

وأضاف وكيل وزارة الاوقاف في سوهاج، في حديثة أن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يدعون الله تعالى أن يبلغهم رمضان وأن يعينهم على إحسان العمل فيه، فقد كانوا يدعون الله 6 أشهر أن يبلغهم رمضان وإن مضى يدعون الله 6 أشهر أن يتقبل منهم صيام رمضان.

وقال «طيفور»، أننا في خلال ساعات قليلة سوف نستقبل شهر رمضان 2019، ويجب علينا أن نقتدى بنبينا محمد صل الله وعليه وسلم، في العبادة والعمل وخاصة خلال  شهر رمضان 2019، فينبغي على كل مسلم استحضار النية وتجديدها، فبها يتفاوت العباد عند الله عز وجل، لأنها سر قبول العمل.

وأشار إلى أنه يجب على المسلم في هذا الشهر الكريم الإكثار من الطاعات والأعمال الصالحة، والإلتزام بما أوصى به النبي، مثل تعجيل الإفطار وتأخير السحور، وعدم الإسراف في الطعام والشراب.

واختتم وكيل وزارة الاوقاف في سوهاج، كلامة قائلاً: ما أجمل اأن يستشعر الأغنياء بالفقراء في شهر الجود والكرم وأن يمنوا عليهم مما أعطاهم الله، حيث ان رمضان شهر يتجسد فيه معنى الرحمة والعطف والرأفة على اليتامى والأرامل والفقراء والمساكين بكل صور التكافل، فيكون ذلك سببًا في إدخال الفرحة عليهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads