المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مصطفى مدبولي» يبدأ جلسة مباحثات مع الرئيس اللبناني

الجمعة 03/مايو/2019 - 11:24 ص
مصطفى مدبولي في لبنان
مصطفى مدبولي في لبنان
مروة سرحان
طباعة
اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في ثاني أيام زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت مع الرئيس اللبناني ميشال عون، في قصر بعبدا الرئاسي، لبدء جلسة المباحثات الرسمية الثنائية بين البلدين الشقيقين والبحث عن تطورات الأوضاع الإقليمية والعالمية. 

رئيس مجلس الوزراء
وفي وقت سابق قبل بدء المباحثات الثنائية أقيمت مراسم استقبال رسمية لـ رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزاري المرافق له، كما تم استعراض حرس الشرف الرئاسي وعزف السلامين المصري واللبناني ثم قام الرئيس اللبناني بمصافحة الوفد المصري.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مجلس الوزراء عقب انتهاء المباحثات مع رئيس مجلس النواب نبيه بري بمقر إقامته بقصر عين التينة، كما يعقب ذلك تأدية رئيس الوزراء، صلاة الجمعة، بأحد المساجد الكبرى ببيروت.

الدكتور مصطفى مدبولي
ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي ونظيره اللبناني، التوقيع على مذكرات التفاهم بين البلدين، على أن يعقب ذلك انعقاد اللجنة اجتماع العليا المصرية اللبنانية المشتركة بمقر مجلس الوزراء اللبناني يتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات في العديد من المجالات.

الجدير بالذكر أنه جاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى العاصمة اللبنانية للمشاركة في اجتماعات الدورة التاسعة الخاصة باللجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان، وحضور فعاليات منتدى الاقتصاد العربي 2019.

حيث أجريت له مراسم الاستقبال الرسمية، داخل قصر السرايا، من جانب نظيره اللبناني سعد الحريري، الذي كان على رأس مستقبلى مدبولي بمقر الحكومة، وتم عزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية والجمهورية اللبنانية، واستعراض حرس الشرف.

وذلك بحضور أعضاء الوفدين، حيث ضم الوفد المصرى وزراء: الكهرباء والطاقة، والاستثمار والتعاون الدولى، والبترول والثروة المعدنية، والقوى العاملة، والاتصالات، والتجارة والصناعة، وسفير مصر فى لبنان.


بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads