المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| توافد الإسكندرانية على المساجد لأداء صلاة الجمعة

الجمعة 03/مايو/2019 - 12:56 م
توافد الإسكندرانية
توافد الإسكندرانية على المساجد لأداء صلاة الجمعة
مريم حسن
طباعة
توافد أهالي حى وسط الإسكندرية، إلى مسجد الشبان المسلمين، لأداء شعائر صلاة الجمعة، وأم بالمصلين الشيخ محمد صابر، إمام المسجد.

صلاة الجمعة بكفر الشيخ
بدأ الشيخ محمد صابر خطبة الجمعة تحت عنوان «رمضان شهر عبادة وعمل»، قائلا إنه عند قدوم شهر رمضان كل عام يشيع بين المسلمين شائعة مغرضة وهو أن رمضان شهر التراخي والنوم والكسل، رغم أن ذلك يتنافى مع الشرع والدين الإسلامى الحنيف، ومن ثم يتخففون من العمل ليخلدوا إلى الراحة ويتفرغون للهو والمسليات.

وأوضح «صابر» إن العمل والعبادة لا يفترقان في الإسلام، ولا يتعارضان بل كلاهما يستدعي الآخر ويتطلبه؛ لأن العبادة عمل والعمل عبادة، فالعمل في لغة القرآن مقرون بالإيمان، كقوله تعالى: " وَبَشِّرْ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ".

يذكر أن وزارة الأوقاق شددت على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads