المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على ملخص أحداث وصراعات الدوري المصري خلال الأسبوع الماضي

الجمعة 03/مايو/2019 - 05:10 م
ترتيب الدوري المصري
ترتيب الدوري المصري الممتاز
محمد حبيب
طباعة
بات هناك صراع من نوع خاص في مسابقة الدوري المصري الممتاز، على احتلال آخر مقاعد المربع الذهبي للمسابقة، بعدما ضمن الزمالك بشكل رسمي مع بيراميدز والأهلي احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى.

المصري يُهدي الفارس الأبيض ضمان التأهل إلى المسابقات الأفريقية العام المقبل

وضمن الزمالك رسميًا تمثيل مصر في المسابقات الإفريقية خلال الموسم المقبل، بعد تعثر المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري، أمام وادي دجلة بالسقوط في فخ التعادل السلبي، بالجولة الماضية للمسابقة.

وأصبح أقصى عدد نقاط يمكن للمصري البورسعيدي الحصول عليه هو 59 نقطة إذا نجح في تحقيق الفوز في الأربع مباريات المتبقية، وهو ما لن يكفي لتجاوز الزمالك، الذي جمع حتى الآن 60 نقطة بعد خوض 27 مباراة.

ويتصدر المصري حاليًا سباق الصراع على المركز الرابع، الذي قد يضمن لفريقه المشاركة في النسخة الجديدة من الكونفدرالية، إذا نجح أي من الثلاثي بيراميدز والأهلي والزمالك في حصد لقب كأس مصر (2018-19).

الفرق التي تتصارع لخطف بطاقة التأهل إلى المحافل الإفريقية

المصري البورسعيدي:

يسير المصري بخطى ثابتة نسبيًا تحت قيادة المدرب إيهاب جلال، لكن الفريق البورسعيدي فقد 9 نقاط في آخر خمس جولات، بعد تعادله في ثلاث مباريات وخسارته في مباراة، مقابل فوزه في لقاء وحيد أمام الزمالك.

وجمع المصري 47 نقطة من 30 مباراة، ويتبقى له 4 مباريات أمام كل من بيراميدز وحرس الحدود والإنتاج الحربي والداخلية.

المقاولون العرب:

يأتي المقاولون العرب خلف المصري البورسعيدي في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري، ولم يتلق فريق المدرب عماد النحاس سوى هزيمة وحيدة في آخر سبع مباريات، مقابل انتصارين وأربعة تعادلات.

وحصد المقاولون 44 نقطة من 31 مباراة، ويتبقى له 3 مباريات أمام كل من الجونة والأهلي وبتروجيت، وينتظر ذئاب الجبل تعثر المصري من أجل الارتقاء للمرتبة الخامسة.

مصر المقاصة:

يأتي مصر المقاصة في المركز السادس بالدوري، بعدما فشل الفريق الفيومي في تحقيق أي انتصار خلال آخر ست جولات، لكنه تمكن في المباراة الأخيرة من إيقاف انتصارات بيراميدز بعدما تعادل معه (1-1).

وجمع المقاصة 42 نقطة من 31 مباراة، ويتبقى له 3 مباريات أمام النجوم وإنبي وطلائع الجيش، لينتظر سقوط المصري والمقاولون.

الإسماعيلي:

يعاني الإسماعيلي من تراجع على مستوى النتائج، إذ لم يحقق الدراويش أي انتصار خلال آخر ست جولات، وتلقى مؤخرًا ثلاث هزائم متتالية آخرها على يد حرس الحدود، ليتراجع إلى المركز السابع بالجدول.

وحصد الإسماعيلي 37 نقطة من 29 مباراة، ويتبقى له 5 مباريات أمام كل من الأهلي والزمالك والإنتاج الحربي والداخلية والجونة، وينتظر الفريق الأصفر تعثر المصري والمقاولون والمقاصة.

لجنة المسابقات تعدل موعد مباراة الأهلي والنجوم من أجل عيون الزمالك

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، برئاسة عامر حسين، تقديم موعد المباراة التي تجمع بين الأهلي والنجوم المحدد لها الأحد المقبل، على ستاد «بتروسبورت»، 75 دقيقة لتقام فى السابعة مساءً بدلاً من الثامنة والربع، فى اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الـ29 لـ الدوري المصري.

ووجه رئيس لجنة المسابقات، الشكر للأهلى والنجوم موافقتهما على تقديم اللقاء لمنح الفرصة للمتابعين لمشاهدة لقاء الزمالك والنجم الساحلى التونسى، المقرر لها التاسعة مساء الأحد فى إياب الدور قبل النهائى للبطولة الكونفدرالية.

وكان الزمالك قد فاز على النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد، فى لقاء الذهاب الذى أقيم الأحد الماضى أحرزه اللاعب محمود كهربا.

وإنبي يسقط بتروجيت فى الوقت القاتل

استطاع فريق إنبى التفوق على نظيره بتروجيت بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الأسبوع 31 من مسابقة الدورى المصرى.

وجاء فوز اليوم بمثابة قبلة الحياة للفريق البترولى الذى ابتعد عن مراكز الهبوط حيث ارتفع رصيده الى النقطة 33 ليصعد للمركز الخامس عشر؛ لتستمر لعبة الكراسى الموسيقية فى صراع الهبوط.

سجل لفريق إنبى مدافعه الهداف رامى صبرى هدفين فى الدقيقة 61 و 92 من عمر الشوط الثانى وسجل لفريق بتروجيت مهاجمه شكرى نجيب عن طريق ضربة جزاء ترجمها بنجاح فى الدقيقة 73.

وبتلك النتيجة يتجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 34، فى المركز الرابع عشر بقيادة محمد عودة.

ظاهرة المدافع الهداف

وأصبح الدوري المصري الممتاز يحتوى على ظاهرة مميزة، وهى المدافع الهداف حيث استطاع رامى صبرى قائد فريق إنبى إنقاذ فريقه اليوم من فخ التعادل بتسجيله هدفين؛ ليرتفع رصيده التهديفي هذا الموسم الى 5 اهداف.

ويملك الدورى المصرى العديد من المواهب الدفاعية التي تمتلك القدرة على التهديف، حيث أن ثالث هدافى الدورى المصري هو مدافع الزمالك محمود علاء، برصيد 13 هدف، بالإضافة إلى السيد فريد مدافع سموحة، الذى يمتلك 8 أهداف.

نادي مصر يتعاقد مع شركة لتحليل الأداء ووضع برامج الإعداد

وأعلن نادي إف سي مصر، الصاعد حديثا لـ الدوري المصري الممتاز، عن تعاقده مع نادي مع شركة «كاتابولت" العالمية؛ وذلك من أجل توفير أجهزة «الجي بي اس»، وبرامج تحليل الأداء الخاصة بلاعبي الفريق الأول.

كما أعلنت إدارة نادي إف سي مصر، برئاسة محمود حافظ عن التعاقد مع شركة «دي ان ايه فيت»، والتي تقوم بوضع برامج الإعداد البدنية والتحليلية والعلاجية الخاصة بالفريق الأول.

كما تم التعاقد مع شركة «ماكرون» العالمية، كشريك رياضي للملابس لمدة ٣ سنوات قادمة، اعتبارًا من الموسم القادم.

هذا بالإضافة إلي التعاقد مع شركة «مينوز»؛ لتتولي ملف تعاقدات اللاعبين بالتنسيق مع إدارة التعاقدات بنادي إف سي مصر.

يذكر أن منذ أن أنُشئ نادي إف سي مصر، عام ٢٠٠٩ ولمدة ٩ سنوات تولت إدارة التعاقدات فقط بنادي إف سي مصر «جميع» تعاقدات اللاعبين.


استمرار محمد صلاح على رأس القيادة الفنية لنادي إف سي مصر 

يأتي ذلك في إطار استعدادات نادي مصر للمشاركة في منافسات الدوري المصري الممتاز الموسم القادم لأول مرة في تاريخ النادي منذ تتصدر قمة مجموعة القاهرة برصيد 52 نقطة، حيث تسعى إدارة النادي للعمل بأسلوب علمي يضمن لها النجاح وفقا لبرنامج علمي على أعلى مستوى. 

وكانت إدارة نادي مصر، قد أعلنت عن تجديد التعاقد مع محمد صلاح، المدير الفني للفريق؛ للاستمرار في منصبه كمدير فني للفريق في الدوري المصري الممتاز للموسم القادم، كما تم تعيين كريم حسن شحاتة مديرًا للكرة.


تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج الحربي في الدوري المصري

وعلمت بوابة المواطن، أن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، قد اتخذت قرارًا بتأجيل مباراة الزمالك ضد الإنتاج الحربي، في الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري المصري؛ وذلك نظرًا لانشغال الفريق الأبيض في بطولة الكونفدرالية الإفريقية أمام النجم الساحلي. 


كما علمت بوابة المواطن أن اللجنة ستصدر القرار في الواحدة ظهر الأحد الماضي، وفي حال تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية الإفريقية، سيتم خوض بقية مباريات الدوري المصري إلى ما بعد بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وفي حالة عدم التأهل سيتم إنهاء الدوري المصري قبل بطولة الكان.


وفاة لاعبة فريق كرة اليد بـ النادي الأهلي

نعى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب منذ قليل وفاة نور أحمد حافظ كمال لاعبة فريق كرة اليد التي وافتها المنية منذ قليل عن عمر يناهز الثالثة والعشرين.

وتوفيت اللاعبة الشابة نور أحمد حافظ كمال لاعبة فريق كرة اليد بالنادي الأهلي في سن الثالثة والعشرين عامًا، مساء أمس الخميس في صدمة ضربت جدران القلعة الحمراء.

وجاء بيان نعي النادي الأهلي وفاة لاعبته الشابه كالتالي :

«الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس والمدير التنفيذي وقطاعات النادي الرياضية ينعون ببالغ الحزن والأسى المغفور لها - بإذن الله - نورا أحمد كمال حافظ لاعبة الفريق الأول لكرة اليد للسيدات التي وافتها المنية اليوم الخميس».

وتابع البيان: «داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويدخلها فسيح جناته ويلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان».

واختتم النادي الأهلي بيانه «إِنا لله وإنا إليه راجعون».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads