المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء: الرئيس السيسي وجه بتعزيز العلاقات مع لبنان

الجمعة 03/مايو/2019 - 03:04 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
مروة سرحان
طباعة
قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال «مجلس الأعمال المصري اللبناني المشترك»، المنعقد حاليًا في لبنان، بالتأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين مصر ولبنان الفترة المقبلة.

رئيس مجلس الوزراء
وقال رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بمجلس الأعمال المصري اللبناني المشترك، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه على تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين ومساندة شعب لبنان الشقيق.

وأضاف أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي سيتم التوقيع عليها سوف تسهم في تذليل بعض الصعوبات التي تحول دون زيادة حجم التعاون، لافتًا إلى أن التكامل بين مصر ولبنان سيثمر عن دخول البلدين إلى أسواق جديدة على رأسها الأسواق الأفريقية التى تعد أسواقًا واعدة وتوليها مصر اهتمامًا متزايدًا، وواعدًا بالعمل على تذليل كافة المعوقات التي تتسبب في إبطاء التعاون مع لبنان.

جاء ذلك بحضور الوفد المصري المشارك به وزراء كل من «الكهرباء والطاقة، والبترول، والقوى العاملة، والاتصالات، والتجارة والصناعة»، إلى جانب سفير مصر في بيروت، ورئيس وأعضاء مكتب التمثيل التجاري المصري في لبنان وكذلك رجال الأعمال.

مجلس الأعمال المصري اللبناني المشترك
وأعرب عدد من المشاركين في مجلس الأعمال المصري اللبناني المشترك بتطلعهم في البحث عن العلاقات الثنائية للمجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، مؤكدين على التوصل لمشروع مذكرتي تفاهم سيتم التوقيع عليهما ومذكرة تفاهم فى مجال تدريب الكوادر اللبنانية، كذلك مذكرة تفاهم فى مجال حضانات الأعمال «Incubators».

من جانبه، أوضح أحمد السويدي، عضو مجلس الأعمال المصري اللبناني المشترك، بضرورة أهمية الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء إلى لبنان تأتي تأكيدًا لما تشهده من تطوير العلاقات الثنائية، مشيرا إلى تنافسية الاستثمار التى يساندها إطار الشراكة فى تحقيق الاستقرار الاقتصادي وانتعاش النمو.

كما شدد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، بأهمية تدشين تعاون مصرى لبنانى فى أسواق دول ثالثة، من أجل تعظيم الفرص المشتركة للبلدين، واستغلال الامتيازات النسبية بينهما.

وأشار محمد الاتربى رئيس بنك مصر، إلى أهمية نشاطات مصرفه وفروعه العشرين في لبنان، مؤكدًا أن لبنان تمثل مجالًا حيويًا لقطاع المصارف فى الوطن العربي.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads