المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية في أسبوع.. ضبط 75 ألف قضية متنوعة و14 قطعة سلاح ناري

الجمعة 03/مايو/2019 - 06:29 م
الداخلية في أسبوع
الداخلية في أسبوع
إسلام النجار
طباعة
تعددت النشاطات الإجرامية وتنوعت الضربات الاستباقية من قبل الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية، التي حققت نجاحًا مذهلًا خلال الأسبوع الماضي، وذلك لفرض السيطرة الأمنية على الشارع المصري، وضبط النظام والأمن العام والآداب، وحماية الأرواح والأعراض والأموال وعلى الأخص منع الجرائم وضبطها.
حملات أمنية بأسوان
حملات أمنية بأسوان
ضبط 14 قطعة سلاح ناري
تمكنت الحملة الأمنية والانضباطية المكبرة التي شنتها مديرية أمن الغربية من ضبط «قطعة سلاح ناري، 3 قضايا مخدرات، 9 قطع سلاح أبيض، 40 قضية تموينية متنوعة، 750 مخالفة مرافق، 327 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذ 1531 حكم قضائي متنوع».

كما نجحت الحملة الأمنية والانضباطية المكبرة التي شنتها مديرية أمن أسوان في ضبط «14 قضية تموينية متنوعة، 224 مخالفة مرافق، 594 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذ 422 حكم قضائي متنوع».

وفي نفس السياق تمكنت الحملة الأمنية والانضباطية المكبرة التي شنتها مديرية أمن الفيوم من ضبط «4 قطع سلاح ناري، 4 قضايا مخدرات، 77 قضية تموينية متنوعة، 329 مخالفة مرافق، 1104 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذ 1066 حكم قضائي متنوع».
الأمن الاقتصادي
الأمن الاقتصادي
الأمن الاقتصادي يضبط 733 قضية تموينية متنوعة
قامت بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو بمحطات السكك الحديدية، وبداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط «8» قضايا «سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل»، و«1308» قضية في مجال مكافحة الظواهر الإجتماعية السلبية.

أسفرت جهودها وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن في مجال متابعتها للأسواق عن ضبط 733 قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها «مواد بترولية، إسطوانات بوتاجاز، دقيق مدعم، مخالفات مخابز، سلع تموينية مدعمة، غش غذائي وغير غذائي، مخالفات محلات عامة وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص، مخالفات في مجال اللحوم والطيور، سلع مجهولة المصدر، سجائر، أعلاف، ألعاب نارية».

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط «10455» قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد متنوعة.

أسفرت جهودها في مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة «دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات بالطريق العام، تلوث المجرى المائي لنهر النيل» عن ضبط «369» قضية متنوعة.

أسفرت جهودها عن ضبط «104» قضية في مجال «الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهى، تحري مدين لمصلحة الضرائب».
حملات أمنية
حملات أمنية
ضبط 75 ألف قضية متنوعة
نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 12 قطع سلاح ناري بحوزة 11 متهم، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من تنفيذ 51225 حكم قضائي متنوع

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 كيلو جرام من المواد المخدرة، بحوزة 59 متهم، كما تم ضبط 11 من المتهمين المطلوبين أمنيًا، وضبط 3 متهمين لقيامهم بارتكاب أعمال البلطجة وفرض السيطرة وبحوزتهم 3 قطع أسلحة بيضاء.

نجحت الإدارة العامة للمرور في ضبط 18587 مخالفة مرورية متنوعة، 510 مخالفة مرافق متنوعة، 79 قضية بيئة، وضبط 154 دراجة نارية مخالفة، و30 قضية مصنفات متنوعة.
حملة مرورية
حملة مرورية
ضبط 1068 مخالفة مرورية وفحص 33 شخصا جنائيا فى حملة مكبرة بالمنوفية
قامت الإدارة العامة للمرور بمديرية أمن المنوفية، بشن حملة أمنية موسعة، تحت إشراف اللواء سمير أبو زامل، مدير أمن المنوفية، واللواء سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائي، بهدف القضاء على المخالفات والحد منها وتحقيق حالة من السيولة المرورية بالميادين والطرق الرئيسية وتحقيق حالة من الأمن لدى المواطنين، وأسفرت عن ضبط 1068 مخالفة مرورية.

كما شنت مدير أمن المنوفية حملة مكبرة على الظهير الصحراوي، برئاسة اللواء أسامة سعودي، رئيس قطاع الأمن بالسادات ومنوف، والتي أسفرت عن فحص 9 مزارع، بدائرة مركز السادات، وفحص 33 شخصا، وتبين وجود عاطلين هاربين من أحكام قضائية.

تم فحص «12»، شقة مفروشة، و«14»، شخصا جنائيا، من قاطنيها بدائرة قسم «شبين الكوم»، تبين أنهم غير مطلوبين، عدا أشخاص منهم هاربين من أحكام قضائية، كما تم تحرير 8 قضايا إشغالات المقاهي بدائرة المديرية. 
أسماك فاسدة
أسماك فاسدة
ضبط طن ونصف أسماك غير صالحة قبل بيعها للمواطنين بالمنوفية
شنت مباحث التموين بمديرية أمن المنوفية، تمكنت من خلالها ضبط 1300 كيلو أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

البداية عندما تلقت مديرية أمن المنوفية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن مباحث التموين بمحافظة المنوفية، بالاشتراك مع الإدارة الصحية بتلا من ضبط 1300 كيلو أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، قبل بيعها للمواطنين بثلاجة مجمدات، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

ضبط 10 كيلو بانجو
ضبط 10 كيلو بانجو
ضبط 10 كيلو بانجو بحوزة شخصين
تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط من ضبط «عاطل، 28 عاما، ومُقيم بدائرة قسم أول دمياط، كما تم ضبط متهم آخر بالغ من العمر 35 عاما، ومُقيم بدائرة مركز شرطة دمياط، وله معلومات جنائية» حال استقلالهما سيارة ملاكي ملك وقيادة المتهم الثانى بدائرة قسم شرطة أول دمياط، و بحوزتهما «10 كيلو بانجو، بندقية خرطوش، و4 طلقات من ذات العيار، مبلغ مالي».

بمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للكميات المضبوطة من المواد المخدرة بقصد الاتجار، كما أن الهواتف المحمولة المضبوطة كانت لتسهيل الاتصال بعملائهما، والمبلغ المالي من متحصلات البيع.
حملات مرورية
حملات مرورية
ضبط 23 سائق يتعاطى المواد المخدرة على الطرق السريعة
شنت الإدارة العامة للمرور، عدد من الحملات المرورية المفاجئة على الطرق السريعة للكشف عن من يـتعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة منعًا لوقوع أى حوادث مرورية، وتم إجراء تحليل طبى لـ«195» سائقًا، وضبط 23 سائق يتعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل منهم.

هذا وقد كثفت الإدارة العامة للمرور من تواجد الخدمات المرورية على كافة الطرق والمحاور والميادين، وبالاخص تواجد كافة الخدمات الأمنية على الطرق السريعة وتشديد الحملات على السيارات، لتأمين الرحلات وتكثيف حملات على سيارات النقل، مما يحملون الركاب بالصندوق الخلفى وحملات الرادار والكشف عن الإطارات والكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة.
ضبط 16 عنصر إجرامي
ضبط 16 عنصر إجرامي
ضبط 16 عنصر إجرامي تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة
شنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، حملات أمنية مكبرة استهدفت عدة بؤر إجرامية تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، تمكنت من خلالها القبض على 16 عنصر إجرامي تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة.

وأسفرت الحملات الأمنية التي شنتها الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عن ضبط 16 عنصر إجرامي تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة، بحوزتهم 480 جرام حشيش، و757 قرص مخدر، و820 جرام هيروين، و510 جرام إستروكس.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads