المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء اللبناني: نتطلع للاستفادة من تجربة مصر في التنمية

الجمعة 03/مايو/2019 - 04:22 م
رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني
ايمان سعيد
طباعة
أشاد سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، بالتجربة المصرية في برنامج الإصلاح الاقتصادي، قائلاً:«يجب علينا تحديث قوانيننا في لبنان، وعلينا الاستفادة من التجربة المصرية في القطاعات كافة.

سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني
وأعرب سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، عن اقتناع القيادة اللبنانية، بضرورة تحقيق إصلاحات، رغم الصعوبات الموجودة حاليًا، مشيرًا إلى تطلع لبنان بتحقيق ما أنجزته مصر في هذا المجال.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية التى ألقاها بالدورة الـ27 من «منتدى الاقتصاد العربي» في بيروت، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، مضيفًا أن المرحلة التي يمر بها حاليا العالم العربي تتطلب من دول المنطقة رفع مستوى التواصل وتعزيز التعاون بينها.

كما أكد رئيس الوزراء اللبناني، أن أكبر تحد مشترك يواجه الدول العربية هو كيفية تحفيز النمو وتنويع مصادره لإيجاد فرص عمل جديدة للشباب، مشددًا بأن هذا الأمر لا يمكن تحقيقه دون الإصلاحات التي تهدف إلى تطوير الاقتصادات الوطنية وتحديثها.

كما أشاد بالتطور الكبير الذى شهدته الدولة المصرية، في مختلف المجالات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، قائلا إن لبنان يتطلع إلى تحقيق نفس الهدف، وإلا فإن البلاد تظل مهددة بالسقوط اقتصاديًا.

علمًا أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، خلال كلمته بمجلس الأعمال المصري اللبناني المشترك، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين ومساندة شعب لبنان الشقيق،

وأشار إلى أن التكامل بين مصر ولبنان من شأنه أن يثمر عن دخول البلدين إلى أسواق جديدة على رأسها الأسواق الأفريقية التى تعد أسواقًا واعدة وتوليها مصر اهتمامًا متزايدًا، واعدًا بالعمل على تذليل كافة المعوقات التي تتسبب في إبطاء التعاون مع لبنان.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء اللبناني: نريد تحقيق ما أنجزته مصر في مجال الاقتصاد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads