المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| الزراعة: لم يصل إلينا أى شكاوي من الفلاحين حول توريد القمح

الجمعة 03/مايو/2019 - 06:51 م
الزراعة- محصول القمح
الزراعة- محصول القمح
مروة سرحان
طباعة
تواصل مديريات الزراعة بمحافظات الجمهورية، لتيسير كافة الإجراءات اللازمة للمزارعين خلال عملية حصاد محصول القمح وتوريده.

محصول القمح
فمع بدء توريد الذهب الأصفر، تقوم مديريات الزراعة بالنزول إلى الحقول ومناطق توريد محصول القمح وتجميعه، لتلقى ومتابعة أى شكاوي من الفلاحين، والعمل على حلها من خلال غرف العمليات التى تشكلها لتفادي وقوع أى مشاكل.

من جانبه، قال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، إن إجمالى المساحة التى تم حصادها من محصول القمح بلغت 490 ألف فدان من إجمالي المساحات المنزرعة التى تبلغ 3 ملايين و250 ألف فدان مشيرا الى انه جارى الحصر والمتابعة حتى الآن.

وأشار رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، إلى أنه يتم حاليًا توريد القمح المحلى للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات مركزية يتم متابعتها يوميًا مع الغرف الفرعية التابعة لها بكافة قرى ومراكز المحافظات.

وأضاف الشناوى، أن اللجان المشكلة لمتابعة توريد القمح من المزارعين تتبعها لجان فرعية وغرفة مركزية بصفة يومية، وأكد إلى أن هناك تكليفات لمسئولي الزراعة بالمحافظات المختلفة، والنزول فى الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول.

كماأوضح أن وزارة الزراعة تقوم بتشكيل لجان دائمة للمرور والمتابعة المستمرة؛وذلك لمعرفة أي العقوبات أوالمشاكل تواجههم، والعمل على حلها في الحال.

وفي السياق نفسه، جاري تجميع وتحصيل محصول القمح من المزارعين ونقله إلى الشون والصوامع؛ وذلك من خلال اللجان المشكلة بكل المحافظات لعدم تحمل المزارعين أية أعباء أضافية وبالأسعار التي تم الإعلان عنها، حيث وصل سعر أردب القمح من بين 685 إلى 655 جنيهًا وذلك يتوقف علي درجة نقاوة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads