المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منتدي السياحة العالمي يختار مصر كنموذج مثالي لمواجة الأزمات

الجمعة 03/مايو/2019 - 04:57 م
منتدي السياحة العالمي
منتدي السياحة العالمي
ايمان سعيد
طباعة
قرر منتدي السياحة العالمي «World Tourism Forum» المنعقد حاليًا بمدينة لوزيرن السويسرية، اختيار مصر كنموذج مثالي لمواجهة الأزمات والتغلب عليها والخروج منها أكثر صلابة.

منتدي السياحة العالمي
وأشار القائمين على منتدى السياحة العالمي، أن هذا الاختيار جاء بعد فوزها بجائزة «الريادة الدولية في السياحة» هذا العام والتى قدمه المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC ، تقديرًا لجهود الدولة المصرية في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، بالإضافة الى الجهود المبذولة فى القطاع الأمنى الذي وضعته الحكومة على رأس أولوياتها.

من جانبها، قالت جلوريا جيفارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، إن الحوادث الإرهابية الأخيرة ليست أسوأ ما تتعرض له الدول، بل هناك أزمات تأثيرها أكثر وطأة خاصة على قطاع السياحة مثل الاضطرابات السياسية والكوارث الطبيعية.

وأضافت إيزابيل هيل، رئيسة قطاع السياحة والسفر بوزارة التجارة الامريكية، بأن أى دولة في العالم يمكن أن تتعرض للحوادث الإرهابية ، مشيرة إلى أنه لا يجب على أى دولة أن تستسلم في مواجهة الاٍرهاب.

وخلال الجلسة الطارئة التى عقدها منتدى السياحة العالمي، بمشاركة خاصة من الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، تم اجراء مداخلة عبر الفيديو كونفرانس مع وزير السياحة السريلانكي؛ والذي أعرب خلالها عن حزنه لتعرض بلاده لهذا الحادث الأليم الذي راح ضحيته أبرياء، إلا أنه أكد على أن بلاده ستتخطى هذه الأزمة، ودعا العالم لزيارة بلاده وعدم التأثر بالحادث العارض الذي تعرضت له سريلانكا الذي يمكن أن يحدث في أي مكان في العالم.

وشدد على أهمية قطاع السياحة في دعم اقتصاديات الدول، مشيرًا الى أن عائدات السياحة في بلاده وصلت الى 5 مليار دولار أمريكي العام الماضي، اي ما يعادل 5٪ من اقتصاد دولته.

اقرأ أيضًا: منتدي السياحة العالمي يناقش الوضع في سريلانكا بعد الحادث الإرهابي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads