المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سعد الحريري: لبنان تتطلع إلى تحقيق ما تمكنت مصر من تحقيقه

الجمعة 03/مايو/2019 - 06:25 م
سعد الحريري
سعد الحريري
أحمد الأمير
طباعة
قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ، علينا أن نتعلم من التجربة والخبرات المصرية ، سواء في مجالات الكهرباء أو الاتصالات أو الغاز أو النفط أو القطاعات الأخرى. ما نحاول فعله اليوم في لبنان هو في الواقع نفس ما فعلته مصر ، لكن الفرق هو أن مصر عانت من الناحية الاقتصادية أكثر من لبنان.


وجاءت كلمة سعد الحريري خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العربي 2019 في فندق فور سيزون، بمشاركة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي والعديد من المسؤولين ورجال الأعمال المصريين واللبنانيين والعرب.
وقال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن قيادة بلاده مقتنعة بضرورة تحقيق الإصلاحات ، رغم الصعوبات ، لصالح المواطنين ، مؤكدًا أن لبنان تتطلع إلى تحقيق ما تمكنت مصر من تحقيقه في هذا المجال.

وأشاد كذلك بالنموذج الاقتصادي لمصر وقال إن بلاده يجب أن تتعلم من مصر حول كيفية تحفيز النمو الاقتصادي وقوانين الإصلاح ومكافحة الفساد.
وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي «غير اتجاه مصر» ودفع بلاده إلى الأمام بعد فترة من الركود.

وسلط سعد الحريري الضوء على الإصلاحات التشريعية والمؤسسية التي تنفذها الحكومة ، والتي جذبت المستثمرين من خلال "الحد من القيود المفروضة على سعر الصرف ، وتعزيز احتياطيات العملات الأجنبية وتقليص العجز في ميزانية الدولة والدين العام".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads