المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حقوق الإنسان في مصر».. إشادات من اللجنة وتقدماً ملحوظاً

الجمعة 03/مايو/2019 - 06:48 م
العلم المصري
العلم المصري
أحمد الأمير
طباعة
تمكن الوفد المصري المشارك في الدورة الـ64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب والمنعقدة في شرم الشيخ من الرد على جميع الأسئلة المتعلقة بـ« حقوق الإنسان في مصر» بالتقرير الدوري ، مما دفع رئيسة اللجنة الأفريقية إلى الإشادة على بمصر.

حقوق الإنسان في مصر

وقال وزير الشؤون البرلمانية «عمر مروان» إن تقرير مصر عن حقوق الإنسان يوضح كيف حققت مصر تقدماً ملحوظاً فيما يتعلق بحالة حقوق الإنسان خلال السنوات الخمس الماضية.

وقد تضمن التقرير الجهود التي بذلتها الدولة فيما يتعلق بمختلف جوانب حقوق الإنسان ، على حد قول مروان في مقابلة مع مصر اليوم ، على هامش المؤتمر.

كما قال وزير الشؤون البرلمانية عمر مروانإن جميع الإجراءات المتخذة على أرض الواقع قد أدرجت في التقرير ، مضيفاً أن الجزء الثاني من التقرير قد تم تخصيصه للرد على التوصيات التي تلقتها مصر من حيث تقريرها السابق في عام 2004.


وفيما يتعلق بحقوق المرأة ، قال وزير الشؤون البرلمانية «عمر مروان»إن جهود الدولة تمت مراجعتها من حيث التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة. تشمل هذه الجهود منح النساء ما لا يقل عن 25 في المائة من عدد المقاعد في مجلس النواب ، وفقاً لأحدث التعديلات الدستورية المعتمدة في أبريل.


ونظمت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة (NCW) ندوة بعنوان "المرأة المصرية: أصل الحكاية" على هامش الجلسة.


وخلال الندوة ، تم عرض فيلم وثائقي بعنوان حياة المرأة المصرية وإنجازاتها في العصر الحديث ، ومشاركة أهم قصص النجاح على طريق تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين.


وقالت مايا مرسي إن هناك بعض النساء اللائي أصبحن رائدات في عدد من المجالات التي تشغلها النساء لأول مرة ويشاركن في صنع القرار. وأضافت أن هذه هي المرة الأولى التي تشغل فيها امرأة منصب مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي.

وكان الرئيس الرئيس السيسي قد أكد أن تعزيز حقوق الإنسان في مصر هو إحدى أهم الأولويات الوطنية وفقًا لرؤية مصر 2030 ، وفقًا لبيان أصدره المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي.


 حقوق الإنسان في مصر 

وجاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب سوياتا مايجا.

واستعرض الرئيس السيسي التطورات والجهود الضخمة التي بذلتها الدولة في السنوات الأخيرة لتحسين المستويات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية ، ولا سيما في القضاء على الأحياء الفقيرة وتوفير السكن الملائم لنحو مليون من سكان الأحياء الفقيرة.


وأشار الرئيس السيسي أيضًا إلى الحملات التي تهدف إلى القضاء على التهاب الكبد الوبائي وإنهاء قوائم انتظار المرضى ، مشيرًا إلى الجهود المبذولة في قطاع التعليم ، والذي يشهد تحديثًا لم يسبق له مثيل. كما أشار إلى التدابير التي اتخذتها الدولة لحماية حقوق المرأة ، بما في ذلك فرض عقوبة أشد على من يختن بناتهم أو ينتهك حق الفتيات أو النساء في الحصول على حصتهن القانونية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads